بزي “الهلال الأحمر”.. خطة خبـ.ـيثة يستعملها نظام الأسد ضـ.ـد سوريين

31 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
بزي “الهلال الأحمر”.. خطة خبـ.ـيثة يستعملها نظام الأسد ضـ.ـد سوريين

تركيا بالعربي


شـ.ـنت المخابرات الجوية التابعة لميليشيات النظام، حملة مداهـ.ـمات طالت عدة منازل في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، اعتقـ.ـلت خلالها شابين من أبناء المدينة.

وذكرت مصادر إعلامية محلية، بأن المخـ.ـابرات الجوية اعتقلت الشابين بطريقة وحـ.ـشية، مشيرة إلى أن عناصر من المخـ.ـابرات تعمـ.ـدوا دهـ.ـس أحد الشابين بسيارتهم ومن ثم اعتقـ.ـاله، واقتـ.ـياده والشاب الثاني إلى مكان مجـ.ـهول.

وقالت المصادر إن أهالي الحي الشمالي بمدينة تلبيسة تفاجؤوا بدخول سيارة إسعاف عليها شعار منظمة الهلال الأحمر السوري وبداخلها عنصران يرتديان لباس المنظمة، وتوقفا أمام أحد منازل الحي التي تعود ملكيته لأحد المطـ.ـلوبين للنظام وقاما بطرق الباب.

وأضافت بأنه عند فتح الباب قام العنصران باختـ.ـطاف شاب فأحس شقيق المختـ.ـطف بالعملية فسارع لجلب بندقيته وشرع في إطـ.ـلاق النـ.ـار على المختـ.ـطفين، وفجأة قدمت سيارة دفع رباعي تحمل عناصر من المخـ.ـابرات الجوية وساندت الخـ.ـاطفين.



وأكدت المصادر بأن عناصر المخـ.ـابرات الجوية تعمدوا استخدام شخص من ذوي الاحتـ.ـياجات الخـ.ـاصة كدرع بشري ليتمكنوا من الانسحاب من الحي.  

وأشارت المصادر إلى أن ميليـ.ـشيات النظام المتمركزة في مدينة تلبيسة شددت التدابير الأمنية واستـ.ـنفرت حواجزها على خلفية انتشار منشورات في المدينة هـ.ـددت نظام الأسد باستهداف حواجزه ونقاطه العسـ.ـكرية في المدينة ما لم يفرج عن المعتـ.ـقلين.

يذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد تشـ.ـهد حالة من الغضب والاحتـ.ـقان في صفوف الأهالي بسبب تردي الأوضـ.ـاع المعيـ.ـشية والخـ.ـدمية والصحـ.ـية.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: الهجرة التركية تكشف عن عدد السوريين في تركيا وفي كل ولاية

أصدرت دائرة الهجرة التركي بياناً رسمياً جديداً حول أعداد السوريين في الولايات التركية جاء فيه : غازي عنتاب احتلت المرتبة الثانية حيث بلغ العدد السوريين الموجودين في ولاية غازي عنتاب 452,420 سوري بينما أحتلت اسطنبول المرتبة بأعداد السوريين في تركيا.

وبحسب البيان الذي نشره موقع تلفزيون غازي عنتاب وأطلعت عليه تركيا بالعربي فقد بلغ عدد السوريين المقيمين في تركيا 3,627,481 نسمة، وعدد السوريين الذين يعيشون في إسطنبول 511,498 نسمة وهذا الرقم يضع إسطنبول في المرتبة الأولى، ثم تليها غازي عنتاب.

بينما احتلت ولاية هاتاي المرتبة الثالثلة بعدد 436,384 نسمة من السوريين.

وتابع بيان دائرة الهجرة لقد زاد عدد السوريين الذين يسكنون في المدن التركية 50 ألف شخص واصبح العدد الإجمالي 3 مليون 624 الف شخص.

ورغم انتشار فيروس كورونا ونزوح عدد كبير من السوريين الى أوربا زاد عدد السوريين 50 ألفاً.

وأضاف البيان فان عدد السوريين الموجودين في تركيا بتاريخ 2019 كانت 3 مليون 576 الف، بينما وصل العدد بتاريخ 1 تشرين الأول 2020 إلى 3 مليون 624 شخص .

وبحسب رئيس مركز الهجرة واللاجئين السيد متين جورابتر يعود زيادة عدد النازحين السوريين في تركيا إلى سببين:

الأول لا زالت تركيا تسمح بالعبور من المعابر الحدودية للسوريين.

والسبب الثاني يعود ان السوريين الذين لم يكونوا مسجلين في دائرة الهجرة بدؤوا بالتسجيل وبدأت الأعداد تتضح بشكل أدق .

ترتيب المدن ال 10 الأوائل:

١-ولاية إسطنبول 511.498 نسمة .

٢- ولاية غازي عنتاب 452.420 نسمة .

٣- ولاية هاتاي 436.384 نسمة.

٤- ولاية اورفا 422.054 نسمة.

٥-ولاية اضنه 249.477 نسمة.

٦ – ولاية مرسين 218.737 نسمة.

٧ – ولاية بورصا 177.436 نسمة.

٨ – ولاية ازمير 147.047 نسمة.

٩ – ولاية قونيا 116.450 نسمة.

١٠ – ولاية كلس 109.117 نسمة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.