ناصر الدويلة يلقنّ “أبوالغيط” درساً قـ.ـاسياً بعد دفاعه عن فرنسا المسـ.ـيئة للنبي وإسـ.ـاءته لأردوغان

30 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
ناصر الدويلة يلقنّ “أبوالغيط” درساً قـ.ـاسياً بعد دفاعه عن فرنسا المسـ.ـيئة للنبي وإسـ.ـاءته لأردوغان

تركيا بالعربي


هـ.ـاجم النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، ناصر الدويلة الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إثر تصريحات له تشيد بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي أسـ.ـاء للإسلام على حساب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال الدويلة، في تغريدة رصدتها “وطن”، إن أمين عام جامعة الدول العربية يقول إن فرنسا دولة عظمى أمام تركيا. وأنا أقول إن فرنسا دولة قزمة أمام حضارة العثمانيين وتراثهم وهي دولة ضـ.ـعيفة جداً أمام الجيش التركي الحديث”.

وأضاف الدويلة: “فيا أمين عام جامعة العرب صحح معلوماتك وانعش ذاكرتك واعرف عدو الامه من صديقها وبلاش هوان كفاية مصـ.ـيبتنا فيك”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تغريدة النائب الكويتي، مشيدين بجلده لأمين عام جامعة الدول العربية.



وقال المغرد أحمد القوبري: “عندما يفتخر ويتباهى (ابوالغيط) بفرنسا انها دولة عظمى رغم أن نابليون كسر انف ابوالهول (حسب بعض الروايات) فهذا يعبّر عن خضوع المغلوب أمام المنتصر”.

وقال حساب باسم “أبو حاتم” رداً على تصريحات أبو الغيط: “أخبروه أن العامل يتشكل وأن تركيا ستصبح عما قريب إن شاء الله القوّة الأعظم وأن العرب لا مستقبل لهم بدون التعاون والبناء معها لصالح الأُمة الإسلامية”.

وقال مغرد آخر: “القيادة الحالية واضحة للعيان. الأزهر يرقص و يغني على انغام السياسة. و السعودية في طريقها لتكون “دبي” الحجاز. و علماء الحجاز يؤولون القرآن و السنة على مقاس آل سعود. و علماء سلاطين العرب يشككون في البخاري و مسلم. و بقي القرآن أسير علماء مأجورين يبيعون دينهم بدنيا غيرهم”.

وفي وقت سابق، هاجم أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تركيا، مشيراً إلى أن نهايتها “لن تكون طيبة” لأنها تهدد دولة أوروبية كبرى مثل فرنسا، على حد تعبيره.

وقال أبو الغيط، إن “تركيا تتدخل عسكريا ضد مصر، وفي سوريا، وفي العراق، وفي القوقاز بين أذربيجان وأرمينيا، وتصطدم باليونان وقبرص، وتتهجم على شرقي المتوسط في مناطق اكتشافات الغاز، إضافة إلى أنها تهدد دولة أوروبية كبيرة كفرنسا، وترسل مقاتلات لمناورات مع قبرص”.

وأضاف “هي على مشارف الدخول في مجموعة خلافات حادة مع أطراف إقليمية وعظمى كبرى، بدرجة لن ينتهي الأمر بها وقياداتها نهاية طيبة”.

وقال إن “تدخلات تركيا في الإقليم العربي، مثل إيران حادة جدا”، داعيا إلى “شحذ الهمة العربية، لاتخاذ موقف ضد تصرفاتها في المنطقة”.

الجدير ذكره، أن عددا من الشباب العربي ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي طالبوا تحويل جامعة الدول العربية إلى قاعة أفراح وذلك بعد فشلها في إدانة التطبيع الإماراتي مع إسرائيل على حساب القضية الفلسطينية.

المصدر : وطن

اقرأ أيضاً: الهجرة التركية تكشف عن عدد السوريين في تركيا وفي كل ولاية

أصدرت دائرة الهجرة التركي بياناً رسمياً جديداً حول أعداد السوريين في الولايات التركية جاء فيه : غازي عنتاب احتلت المرتبة الثانية حيث بلغ العدد السوريين الموجودين في ولاية غازي عنتاب 452,420 سوري بينما أحتلت اسطنبول المرتبة بأعداد السوريين في تركيا.

وبحسب البيان الذي نشره موقع تلفزيون غازي عنتاب وأطلعت عليه تركيا بالعربي فقد بلغ عدد السوريين المقيمين في تركيا 3,627,481 نسمة، وعدد السوريين الذين يعيشون في إسطنبول 511,498 نسمة وهذا الرقم يضع إسطنبول في المرتبة الأولى، ثم تليها غازي عنتاب.

بينما احتلت ولاية هاتاي المرتبة الثالثلة بعدد 436,384 نسمة من السوريين.

وتابع بيان دائرة الهجرة لقد زاد عدد السوريين الذين يسكنون في المدن التركية 50 ألف شخص واصبح العدد الإجمالي 3 مليون 624 الف شخص.

ورغم انتشار فيروس كورونا ونزوح عدد كبير من السوريين الى أوربا زاد عدد السوريين 50 ألفاً.

وأضاف البيان فان عدد السوريين الموجودين في تركيا بتاريخ 2019 كانت 3 مليون 576 الف، بينما وصل العدد بتاريخ 1 تشرين الأول 2020 إلى 3 مليون 624 شخص .

وبحسب رئيس مركز الهجرة واللاجئين السيد متين جورابتر يعود زيادة عدد النازحين السوريين في تركيا إلى سببين:

الأول لا زالت تركيا تسمح بالعبور من المعابر الحدودية للسوريين.

والسبب الثاني يعود ان السوريين الذين لم يكونوا مسجلين في دائرة الهجرة بدؤوا بالتسجيل وبدأت الأعداد تتضح بشكل أدق .

ترتيب المدن ال 10 الأوائل:

١-ولاية إسطنبول 511.498 نسمة .

٢- ولاية غازي عنتاب 452.420 نسمة .

٣- ولاية هاتاي 436.384 نسمة.

٤- ولاية اورفا 422.054 نسمة.

٥-ولاية اضنه 249.477 نسمة.

٦ – ولاية مرسين 218.737 نسمة.

٧ – ولاية بورصا 177.436 نسمة.

٨ – ولاية ازمير 147.047 نسمة.

٩ – ولاية قونيا 116.450 نسمة.

١٠ – ولاية كلس 109.117 نسمة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.