تركيا تتيح بيع وشراء العقارات على أراضيها عن بعد

25 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
تركيا تتيح بيع وشراء العقارات على أراضيها عن بعد

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو


قالت مصادر إعلام تركية، إن الحكومة التركية أتاحت للأجانب غير المقيمين على أراضيها، إمكانية شراء وبيع العقارات داخل حدود الدولة، عبر افتتاحها ما بات يعرف باسم (مكاتب التمثيل العقاري) التابعة لوزارة البيئة والتخطيط العمراني، حيث ستعمل تلك المكاتب عمل (القنصليات والسفارات) ولكن في مجال بيع وشراء العقارات فقط.

وبحسب خبر نشره موقع HABER7 التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “وزارة البيئة والتحضر للأراضي افتتحت مكاتب خارجية لأول مرة في تركيا، تعمل من خلال السجل العقاري، وذلك بهدف بيع وشراء العقارات في تركيا قبل وصول أصحابها الأجانب إلى البلاد”.

وأضافت: “في السابق ، كان على البائع والمشتري الذهاب إلى هناك وإجراء المعاملات بحضور مكتب تسجيل الأراضي ، ولكن مع اللوائح التي تم وضعها ، يمكن إجراء المعاملات في مكاتب التمثيل المنشأة في القنصليات في الخارج”.

وذكرت: “وبناءً على ذلك ، تمت أول صفقة بيع من الخارج في 22 أبريل بين البائع والمشتري التركي في برلين الألمانية وقونيا التركية، كما تم إجراء معاملات شراء وبيع العقارات لأول مرة في تركيا كجزء من التطبيق في بلدان مختلفة بين الأجانب”.



وتابعت: “باع مواطنان بريطانيان يعيشان في منطقة كاش في أنطاليا عقاراتهما إلى مواطن بريطاني، عبر ممثلية السجل العقاري في القنصلية العامة الألمانية في برلين، وبالتالي تم الاعتراف بهذه المبيعات في الخارج كأول صفقة بيع في تركيا خارج الحدود”.

اقرأ أيضاً: الهجرة التركية تكشف عن عدد السوريين في تركيا وفي كل ولاية

أصدرت دائرة الهجرة التركي بياناً رسمياً جديداً حول أعداد السوريين في الولايات التركية جاء فيه : غازي عنتاب احتلت المرتبة الثانية حيث بلغ العدد السوريين الموجودين في ولاية غازي عنتاب 452,420 سوري بينما أحتلت اسطنبول المرتبة بأعداد السوريين في تركيا.

وبحسب البيان الذي نشره موقع تلفزيون غازي عنتاب وأطلعت عليه تركيا بالعربي فقد بلغ عدد السوريين المقيمين في تركيا 3,627,481 نسمة، وعدد السوريين الذين يعيشون في إسطنبول 511,498 نسمة وهذا الرقم يضع إسطنبول في المرتبة الأولى، ثم تليها غازي عنتاب.

بينما احتلت ولاية هاتاي المرتبة الثالثلة بعدد 436,384 نسمة من السوريين.

وتابع بيان دائرة الهجرة لقد زاد عدد السوريين الذين يسكنون في المدن التركية 50 ألف شخص واصبح العدد الإجمالي 3 مليون 624 الف شخص.

ورغم انتشار فيروس كورونا ونزوح عدد كبير من السوريين الى أوربا زاد عدد السوريين 50 ألفاً.

وأضاف البيان فان عدد السوريين الموجودين في تركيا بتاريخ 2019 كانت 3 مليون 576 الف، بينما وصل العدد بتاريخ 1 تشرين الأول 2020 إلى 3 مليون 624 شخص .

وبحسب رئيس مركز الهجرة واللاجئين السيد متين جورابتر يعود زيادة عدد النازحين السوريين في تركيا إلى سببين:

الأول لا زالت تركيا تسمح بالعبور من المعابر الحدودية للسوريين.

والسبب الثاني يعود ان السوريين الذين لم يكونوا مسجلين في دائرة الهجرة بدؤوا بالتسجيل وبدأت الأعداد تتضح بشكل أدق .

ترتيب المدن ال 10 الأوائل:

١-ولاية إسطنبول 511.498 نسمة .

٢- ولاية غازي عنتاب 452.420 نسمة .

٣- ولاية هاتاي 436.384 نسمة.

٤- ولاية اورفا 422.054 نسمة.

٥-ولاية اضنه 249.477 نسمة.

٦ – ولاية مرسين 218.737 نسمة.

٧ – ولاية بورصا 177.436 نسمة.

٨ – ولاية ازمير 147.047 نسمة.

٩ – ولاية قونيا 116.450 نسمة.

١٠ – ولاية كلس 109.117 نسمة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.