مدينة سورية تنتفض وتخرج مظاهرات ضد الأسد وإيران

23 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
مدينة سورية تنتفض وتخرج مظاهرات ضد الأسد وإيران

تركيا بالعربي


ناوئة لنظام الأسد، ورافضة للتواجد الإيراني في الجنوب السوري، وللتـ.ـنديد بسياسة أفرع النظام الأمنية؛ تحت اسم “جمعة يلي بيغـ.ـدر شعبه خـ.ـاين”. 

وقالت “شبكة أخبار درعا وريفها”: “إن العشرات من أهالي درعا البلد نظموا مظاهرةً في ساحة المسجد العمري طالبت بإسقاط نظام الأسد وبالإفراج الفوري عن المعتـ.ـقلين”.

وأضافت الشبكة أن أهالي مدينة طفس نظموا مظاهرةً أخرى خرج فيها العشرات، وطالبوا بإسقاط النظام والإفراج عن المعتـ.ـقلين، وعبّروا خلالها عن رفضهم لسياسة الأفرع الأمنية.

وخرجت مظاهرة مماثلة في مدينة الحراك بريف درعا الشرقي، نددت بسياسة الأفرع الأمنية، وطالبت بإسقاط نظام الأسد، وهتـ.ـفت شعارات رافضة للتواجد الإيراني جنوبي سوريا.



كما أفاد “تجمع أحرار حوران” بخروج العشرات في بلدة معربة شرقي درعا بمظاهرة شعبية، طالبت بإسقاط النظام وإخراج المعتقلين والتنديد بسياسة الأفرع الأمنية.

وشهدت المحافظة مؤخرًا موجة اغتيالات استهدفت عددًا من قادة الجيش الحر سابقًا، على رأسهم القيادي “أدهم الكراد”، حيث اتهم ناشطون محليون قوات النظام وأفرعها الأمنية بالوقوف وراء الحادثة.

تجدر الإشارة إلى أنه رغم خضوع محافظة درعا لسيطرة قوات الأسد بعد إجراء المصالحة بضمانة روسية؛ إلا أن المنطقة لا تزال رافضة لتواجد النظام والميليشيات الإيرانية، إذ إنها شهدت حملة تصفيات كبيرة لقادة وعناصر من النظام، بالإضافة لعدد من عناصر المصالحات.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: الهجرة التركية تكشف عن عدد السوريين في تركيا وفي كل ولاية

أصدرت دائرة الهجرة التركي بياناً رسمياً جديداً حول أعداد السوريين في الولايات التركية جاء فيه : غازي عنتاب احتلت المرتبة الثانية حيث بلغ العدد السوريين الموجودين في ولاية غازي عنتاب 452,420 سوري بينما أحتلت اسطنبول المرتبة بأعداد السوريين في تركيا.

وبحسب البيان الذي نشره موقع تلفزيون غازي عنتاب وأطلعت عليه تركيا بالعربي فقد بلغ عدد السوريين المقيمين في تركيا 3,627,481 نسمة، وعدد السوريين الذين يعيشون في إسطنبول 511,498 نسمة وهذا الرقم يضع إسطنبول في المرتبة الأولى، ثم تليها غازي عنتاب.

بينما احتلت ولاية هاتاي المرتبة الثالثلة بعدد 436,384 نسمة من السوريين.

وتابع بيان دائرة الهجرة لقد زاد عدد السوريين الذين يسكنون في المدن التركية 50 ألف شخص واصبح العدد الإجمالي 3 مليون 624 الف شخص.

ورغم انتشار فيروس كورونا ونزوح عدد كبير من السوريين الى أوربا زاد عدد السوريين 50 ألفاً.

وأضاف البيان فان عدد السوريين الموجودين في تركيا بتاريخ 2019 كانت 3 مليون 576 الف، بينما وصل العدد بتاريخ 1 تشرين الأول 2020 إلى 3 مليون 624 شخص .

وبحسب رئيس مركز الهجرة واللاجئين السيد متين جورابتر يعود زيادة عدد النازحين السوريين في تركيا إلى سببين:

الأول لا زالت تركيا تسمح بالعبور من المعابر الحدودية للسوريين.

والسبب الثاني يعود ان السوريين الذين لم يكونوا مسجلين في دائرة الهجرة بدؤوا بالتسجيل وبدأت الأعداد تتضح بشكل أدق .

ترتيب المدن ال 10 الأوائل:

١-ولاية إسطنبول 511.498 نسمة .

٢- ولاية غازي عنتاب 452.420 نسمة .

٣- ولاية هاتاي 436.384 نسمة.

٤- ولاية اورفا 422.054 نسمة.

٥-ولاية اضنه 249.477 نسمة.

٦ – ولاية مرسين 218.737 نسمة.

٧ – ولاية بورصا 177.436 نسمة.

٨ – ولاية ازمير 147.047 نسمة.

٩ – ولاية قونيا 116.450 نسمة.

١٠ – ولاية كلس 109.117 نسمة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.