نظام الأسد يبـ.ـطش بقـ.ـادة المصالحات في درعا

18 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 5 أيام
نظام الأسد يبـ.ـطش بقـ.ـادة المصالحات في درعا

تركيا بالعربي


اعتـ.ـقلت قـ.ـوات الأسد أحد أبرز قادة المصـ.ـالحات في درعا، بعد مضي أيام على اغتيـ.ـال خمسة قياديين من الجـ.ـيش الحر سابقًا بانفـ.ـجار استـ.ـهدفهم شمال درعا.

وقد أكدت صفحات موالية للأسد أن استخبارات النظام اعتقلت القيادي السابق في الجـ.ـيش الحر وأحد أبرز قـ.ـادة التسويات في درعا “عمر حسون أبو تراب”.

ونشـ.ـرت الإعلامية فاطمة علي سلمان، الخبر على صفحتها في “فيـ.ـسبوك”، وزعمت من خلال منشورها أن “حسون” مسؤول عن الاغتـ.ـيالات التي استهدفت عناصر جيش النظام مؤخرًا.

وجاءت الحـ.ـادثة وسط توترات كبيرة تشهدها درعا، بعد اغـ.ـتيال “الكراد” ورفاقه، حيث خرجت المظاهرات في تشييعهم وهتفت بإسقاط النظام وبالتأكيد على استمرارية الثورة.



وتناولت صحيفة “القدس العربي” -قبل أيام- ملف حـ.ـوادث الاغتيـ.ـال والاعتقـ.ـال في درعا، ورأت أن الرسالة الأهم في هذه الإجراءات، هي رفض النظام أي شكلٍ من أشكال المعارضة له في المنطقة.

يشار إلى أن مناطق الجنوب السوري تشهد اضـ.ـطرابات دائمة منذ بسط قـ.ـوات الأسد وروسيا السـ.ـيطرة عليها، فقد شهدت ما يزيد عن 300 حالة اغتـ.ـيال بحق عناصر من المصالحات المنتمين للفيلق الخامس المدعـ.ـوم روسيًّا ومن الذين اعتـ.ـزلوا القـ.ـتال.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: الهجرة التركية تكشف عن عدد السوريين في تركيا وفي كل ولاية

أصدرت دائرة الهجرة التركي بياناً رسمياً جديداً حول أعداد السوريين في الولايات التركية جاء فيه : غازي عنتاب احتلت المرتبة الثانية حيث بلغ العدد السوريين الموجودين في ولاية غازي عنتاب 452,420 سوري بينما أحتلت اسطنبول المرتبة بأعداد السوريين في تركيا.

وبحسب البيان الذي نشره موقع تلفزيون غازي عنتاب وأطلعت عليه تركيا بالعربي فقد بلغ عدد السوريين المقيمين في تركيا 3,627,481 نسمة، وعدد السوريين الذين يعيشون في إسطنبول 511,498 نسمة وهذا الرقم يضع إسطنبول في المرتبة الأولى، ثم تليها غازي عنتاب.

بينما احتلت ولاية هاتاي المرتبة الثالثلة بعدد 436,384 نسمة من السوريين.

وتابع بيان دائرة الهجرة لقد زاد عدد السوريين الذين يسكنون في المدن التركية 50 ألف شخص واصبح العدد الإجمالي 3 مليون 624 الف شخص.

ورغم انتشار فيروس كورونا ونزوح عدد كبير من السوريين الى أوربا زاد عدد السوريين 50 ألفاً.

وأضاف البيان فان عدد السوريين الموجودين في تركيا بتاريخ 2019 كانت 3 مليون 576 الف، بينما وصل العدد بتاريخ 1 تشرين الأول 2020 إلى 3 مليون 624 شخص .

وبحسب رئيس مركز الهجرة واللاجئين السيد متين جورابتر يعود زيادة عدد النازحين السوريين في تركيا إلى سببين:

الأول لا زالت تركيا تسمح بالعبور من المعابر الحدودية للسوريين.

والسبب الثاني يعود ان السوريين الذين لم يكونوا مسجلين في دائرة الهجرة بدؤوا بالتسجيل وبدأت الأعداد تتضح بشكل أدق .

ترتيب المدن ال 10 الأوائل:

١-ولاية إسطنبول 511.498 نسمة .

٢- ولاية غازي عنتاب 452.420 نسمة .

٣- ولاية هاتاي 436.384 نسمة.

٤- ولاية اورفا 422.054 نسمة.

٥-ولاية اضنه 249.477 نسمة.

٦ – ولاية مرسين 218.737 نسمة.

٧ – ولاية بورصا 177.436 نسمة.

٨ – ولاية ازمير 147.047 نسمة.

٩ – ولاية قونيا 116.450 نسمة.

١٠ – ولاية كلس 109.117 نسمة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.