قـ .ـتل المرأة ثم انتـ .ـحر في إسطنبول

18 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أيام
قـ .ـتل المرأة ثم انتـ .ـحر في إسطنبول

تركيا بالعربي _ترجمةوتحرير: لمى الحلو


قالت مصادر اعلام تركية، إن شخصاً قام بإطـ .ـلاق الـ .ـنار على شابة كانت موجودة معه ثم انـ .ـتحر في منطقه ايسنلر في ولاية إسطنبول.

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإن” الحـ .ـادث وقع في ايسنلر حوالي الساعة 00.15 على طريق محطة الحافلات، حيث وبحسب الادعاء اندلع نقاش على جانب الطريق بين (محمد أ). (18) و(هزال ت). (19) لسبب غير معروف، وقد نهضت الشابة فجأة من المقعد وبدأت في الهروب وبينما كانت الشابة تعبر الطريق اطلق(محمد أ) الـ .ـنار عليها من مسدس، وقد أصـ .ـيبت الشابة بجـ .ـروح خطيرة في رأسها نتيجة إطلاق الـ .ـنار”.

وأضاف: “سقط (محمد أ ) الذي نفذ الهـ .ـجوم المـ .ـسلح أرضًا بعد إطلاق الـ .ـنار من المسدس على نفسه، فيما قام المواطنون في المكان بإبلاغ الشـ .ـرطة والفرق الطبية على الفور و قامت الفرق الطبية التي حضرت إلى مكان الحـ .ـادث بالتدخل الأولي وقامت بنقل الشابة إلى المستشفى، و على الرغم من كل التدخلات التي أجريت في المستشفى توفيـ .ـت الفتاة التي أصـ .ـييت، هذا وقد قررت الفرق الطبية أن ( محمد أ) ، الذي أطـ .ـلق الـ .ـنار على رأسه بعد الهـ .ـجوم تـ .ـوفي في مكان الحـ .ـادث”.

وذكر: “اتخذت فرق الـ .ـشرطة إجراءات أمنية مكثفة في مكان الحـ .ـادث بعد الهـ .ـجوم، وتم إخراج جثـ .ـة (محمد أ. )هامدة من مـ .ـشرحة (ينيبوسنا) للطب الشرعي مع عربة الجنازة ومازال  التحقيق في الـ .ـحادث مستمر”.



اقرأ أيضاً: الهجرة التركية تكشف عن عدد السوريين في تركيا وفي كل ولاية

أصدرت دائرة الهجرة التركي بياناً رسمياً جديداً حول أعداد السوريين في الولايات التركية جاء فيه : غازي عنتاب احتلت المرتبة الثانية حيث بلغ العدد السوريين الموجودين في ولاية غازي عنتاب 452,420 سوري بينما أحتلت اسطنبول المرتبة بأعداد السوريين في تركيا.

وبحسب البيان الذي نشره موقع تلفزيون غازي عنتاب وأطلعت عليه تركيا بالعربي فقد بلغ عدد السوريين المقيمين في تركيا 3,627,481 نسمة، وعدد السوريين الذين يعيشون في إسطنبول 511,498 نسمة وهذا الرقم يضع إسطنبول في المرتبة الأولى، ثم تليها غازي عنتاب.

بينما احتلت ولاية هاتاي المرتبة الثالثلة بعدد 436,384 نسمة من السوريين.

وتابع بيان دائرة الهجرة لقد زاد عدد السوريين الذين يسكنون في المدن التركية 50 ألف شخص واصبح العدد الإجمالي 3 مليون 624 الف شخص.

ورغم انتشار فيروس كورونا ونزوح عدد كبير من السوريين الى أوربا زاد عدد السوريين 50 ألفاً.

وأضاف البيان فان عدد السوريين الموجودين في تركيا بتاريخ 2019 كانت 3 مليون 576 الف، بينما وصل العدد بتاريخ 1 تشرين الأول 2020 إلى 3 مليون 624 شخص .

وبحسب رئيس مركز الهجرة واللاجئين السيد متين جورابتر يعود زيادة عدد النازحين السوريين في تركيا إلى سببين:

الأول لا زالت تركيا تسمح بالعبور من المعابر الحدودية للسوريين.

والسبب الثاني يعود ان السوريين الذين لم يكونوا مسجلين في دائرة الهجرة بدؤوا بالتسجيل وبدأت الأعداد تتضح بشكل أدق .

ترتيب المدن ال 10 الأوائل:

١-ولاية إسطنبول 511.498 نسمة .

٢- ولاية غازي عنتاب 452.420 نسمة .

٣- ولاية هاتاي 436.384 نسمة.

٤- ولاية اورفا 422.054 نسمة.

٥-ولاية اضنه 249.477 نسمة.

٦ – ولاية مرسين 218.737 نسمة.

٧ – ولاية بورصا 177.436 نسمة.

٨ – ولاية ازمير 147.047 نسمة.

٩ – ولاية قونيا 116.450 نسمة.

١٠ – ولاية كلس 109.117 نسمة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.