بالفيديو: إعتداء بالضـ .ـرب المبرح على سيدات سوريات في عنتاب

17 أكتوبر 2020آخر تحديث :
بالفيديو: إعتداء بالضـ .ـرب المبرح على سيدات سوريات في عنتاب

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

تعرضت سيدات سوريات في ولاية غازي عنتاب قبل قليل، لاعتداء عنصري من قبل شبان أتراك، ناجم عن حادث سير مروري وقع بين سيارة تقودها سيدة سورية وسيارة أخرى يقودها شاب تركي.

ونشر الناشط السوري (أحمد بريمو) تفاصيل الحادثة التي جرت مع سيدتين سوريتين إحداهن صديقة له، والتي تدعى (سيوف عارف) والتي ظهرت في شريط مصور نشره الناشط على صفحته الشخصية في فيسبوك وهي تروي تفاصيل ما جرى قائلةً: “كنت أقود سيارتي في شارع تبين لي لاحقاً ان اسمه (رصاف يولو) كوني حديثة الإقامة في غازي عنتاب، كان هناك ازدحام كبير، وقد كان أمامي سيارة وبسبب الازحام قامت السيارة التي أمامي بصـ .ـدم السيارة التي أمامها”.

وأضافت: “تبين أن السيارة التي تم صـ .ـدمها صاحبها تركي، وأن السيارة التي صدمـ .ـتها تقودها سيدة سورية، حيث قام السائق بالتهـ .ـحم على السيدة التي كانت برفقتها سيدة أخرى يعتقد انها امها ومعها ابنتها أيضاً، حيث قام بالهـ .ـجوم عليهم بشكل جنوني وبدأ بالصراخ وضربـ .ـهن، فما كان مني إلا أن نزلت من سيارتي وبدأت بمحاولة تهدئة الموقف، وقد حاول ضـ .ـربي إلا أنني لم أسمح له بذلك وأمسكت بيديه الاثنتين ومنعته”.

وتابعت: “بعد قليل تفاجأت بوجود سيدة أخرى تركية بدأت بالصراخ علي رغم أنه لا علاقة لها بالحادثة ولا بالموضوع أصلاً، حيث نزلت تلك وبدأت بالصراخ علي وعلى السيدة الأخرى التي ضـ ـربت سيارته، وقد بدأت هذه السيدة بالتمادي ليتطور الأمر لاحقاً لضـ .ـربي ثم بصقت على وجهي، وهنا رددت عليها بصفعها على وجهها كيف تفهم أن هذا الأمر مرفوض، فما كان منها إلا أن هاجـ .ـمتني وخلعت حجابي فقمت أنا بدوري بنفس الأمر وخلعت حجابها وبدأنا نتعارك والناس من حولنا يحاولون التفريق بيننا”.

وذكرت: “بعد قليل وبعد فض النزاع، قامت بشتمي بكلمة بذيئة كبيرة جداً، هي شتمت كثيراً ولكن هذه كانت بالعربي، فما كان مني إلا أن صفعتها مرة أخرى، فعادت وهاجمتني وبدأت بضـ .ـربي، ورغم كل شيء لم أتصل بالشرطة ولكن اتصلت بصديقة لي محامية ولكن للأسف تأخرت المحامية وبقيت واقفة حتى حضرت الشرطة”، مشيرة إلى أن السيدة التي صدمـ .ـت سيارة التركي هربت من المكان بعد تخويفها وتهـ .ـديدها بالقتـ .ـل”.

تستطرد: “بدأ من في المكان يقولون لي اهربي لأنه سيتم إيذاؤك، وأنا بدوري التقطت صورة للسيدة ولوحة سيارتها وعندما حاولت تصوير الرجل الآخر الذي هاجـ ـمني، إلا أنه ولثلاث مرات قام بدفع الهاتف من يدي وإسقاطه ومنعني من تصويره”، وللأسف عندما أتت الشرطة قامت بالاستماع للاتراك بل وأنصتت للاتهـ .ـامات الموجهة إلي بقولهم أني صورت المرأة بلا حجاب، ولكن عرضت لهم الصورة وأكدت لهم أن هذا الادعاء هو افتراء وأني صورت اللوحة والسيدة صورتها بعد وضع ححابها، ولم تتطرق الشرطة لإفادتي وكل ما اخبروني به، هو أن أذهب للمشفى وأن أستخرج تقرير طبي وأن اتوجه بعدها إلى (مديرية الأمن في إبراهيملي) وهناك أتقدم بشكواي”.

https://www.facebook.com/PrimoAhmad/videos/vb.1065402882/10219919237665732/?type=3&theater

اقرأ أيضاً: الهجرة التركية تكشف عن عدد السوريين في تركيا وفي كل ولاية

أصدرت دائرة الهجرة التركي بياناً رسمياً جديداً حول أعداد السوريين في الولايات التركية جاء فيه : غازي عنتاب احتلت المرتبة الثانية حيث بلغ العدد السوريين الموجودين في ولاية غازي عنتاب 452,420 سوري بينما أحتلت اسطنبول المرتبة بأعداد السوريين في تركيا.

وبحسب البيان الذي نشره موقع تلفزيون غازي عنتاب وأطلعت عليه تركيا بالعربي فقد بلغ عدد السوريين المقيمين في تركيا 3,627,481 نسمة، وعدد السوريين الذين يعيشون في إسطنبول 511,498 نسمة وهذا الرقم يضع إسطنبول في المرتبة الأولى، ثم تليها غازي عنتاب.

بينما احتلت ولاية هاتاي المرتبة الثالثلة بعدد 436,384 نسمة من السوريين.

وتابع بيان دائرة الهجرة لقد زاد عدد السوريين الذين يسكنون في المدن التركية 50 ألف شخص واصبح العدد الإجمالي 3 مليون 624 الف شخص.

ورغم انتشار فيروس كورونا ونزوح عدد كبير من السوريين الى أوربا زاد عدد السوريين 50 ألفاً.

وأضاف البيان فان عدد السوريين الموجودين في تركيا بتاريخ 2019 كانت 3 مليون 576 الف، بينما وصل العدد بتاريخ 1 تشرين الأول 2020 إلى 3 مليون 624 شخص .

وبحسب رئيس مركز الهجرة واللاجئين السيد متين جورابتر يعود زيادة عدد النازحين السوريين في تركيا إلى سببين:

الأول لا زالت تركيا تسمح بالعبور من المعابر الحدودية للسوريين.

والسبب الثاني يعود ان السوريين الذين لم يكونوا مسجلين في دائرة الهجرة بدؤوا بالتسجيل وبدأت الأعداد تتضح بشكل أدق .

ترتيب المدن ال 10 الأوائل:

١-ولاية إسطنبول 511.498 نسمة .

٢- ولاية غازي عنتاب 452.420 نسمة .

٣- ولاية هاتاي 436.384 نسمة.

٤- ولاية اورفا 422.054 نسمة.

٥-ولاية اضنه 249.477 نسمة.

٦ – ولاية مرسين 218.737 نسمة.

٧ – ولاية بورصا 177.436 نسمة.

٨ – ولاية ازمير 147.047 نسمة.

٩ – ولاية قونيا 116.450 نسمة.

١٠ – ولاية كلس 109.117 نسمة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.