السلطات التركية تنقل 3 أطفال سوريين إلى مراكز الحماية الحكومية في إسطنبول

11 أكتوبر 2020آخر تحديث :
السلطات التركية تنقل 3 أطفال سوريين إلى مراكز الحماية الحكومية في إسطنبول

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن السلطات التركية نقلت الأطفال السوريين الثلاثة، الذي تم رصدهم وحيدين في منزلهم إلى مركز رعاية الأطفال في إسطنبول، بعد موافقة والدهم على ذلك.

وبحسب خبر نشرته صحيفة “سوزجو” التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإنه “تم وضع الأطفال مؤقتًا تحت حماية الدولة بموافقة الأب الذي كان يائسًا مع أطفاله الثلاثة، حيث وافق الأب على اقتراح توفير حماية الدولة لأبنائه حتى يتم توفير البيئة المناسبة لهم، وفي غضون ذلك علم أن فاعلي الخير أرسلوا أيضًا المساعدة إلى الأب”.

وأضافت: “التقى خبراء مركز إسنيورت للخدمة الاجتماعية من وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية مع الأب، وقد قال الأب للموظفين، إن عليهم رعاية الأطفال لمدة شهر لأن زوجته ترت المنزل وبالتالي لم يكن قادراً على العمل”.

وذكرت: “وكان أولئك الذين رأوا ثلاثة أطفال صغار ، اثنان منهم صبيان ، يبكون باستمرار خلف القضبان الحديدية في الطابق السفلي من المبنى المكون من 4 طوابق في منطقة بينار في إسنيورت ، حاولوا الاتصال بهم عندما رأوا أنه لا يوجد أحد في الداخل”.

اقرأ أيضاً: عمدة عنتاب تشيد بالسوريين: هم معنا في كل ميادين الحياة

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أشادت عمدة غازي عنتاب (فاطمة شاهين) بالسوريين الموجودين في ولايتها، مشيرة إلى أنهم باتوا جزءاً من كل شيء هناك وأنهم توسعوا ودخلوا جميع ميادين الحياة جنباً إلى جنب مع الأتراك.

وقال شاهين في لقاء أجرته مع وكالة (سبوتنيك) الروسية: “‘السوريون موجودون في النظام في كل نقطة من الحياة في الجامعات والتجارة والصناعة والمتنزهات التقنية، هناك عدد كبير من الشبان بينهم مئات الآلاف من السوريين في غازي عنتاب”.

وأضافت رداًَ على سؤال الصحفي حول مشاركة السوريين في مهرجان TEKNOFEST المقام حالياً في الولاية: “يوجد ثلاثة آلاف طالب في المهرجان يوجد هنا أيضًا سوريون هنا في حدائق التقنية، كما أنهم موجودون في الحياة التجارية والصناعية”.

وذكرت: “لقد أنشأنا نموذج غازي عنتاب في جميع أنحاء المدينة، وقد دخل جميع أطفالنا حياتهم التعليمية، حالياً لدينا حوالي 100 ألف طالب سوري. يحصلون على التعليم مع أطفالنا. يدخلون المسابقات معا. هناك تكامل كامل. لم نسمح بتقسيم البشر هنا، إنهم يدرسون ويعملون ويعيشون معًا في نموذج غازي عنتاب. هذا النموذج ، الذي نسميه “نموذج التعايش” ، يمكننا من خلاله إدارة النظام من خلال ضم السوريين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.