بالصور.. فيروس كورونا يباع في الأسواق الأوروبية

9 أكتوبر 2020آخر تحديث :
كورونا
كورونا

رغم خطورة فيروس كورونا إلا أن العالم لم يستلم له، على العكس حاولو الاستفادة منه بمختلف الطرق .

فقد اخترع مطعم في وسط مدينة براغ التشيكية حلوى على شكل فيروس كورونا، في محاولة لوقف الركود الاقتصادي الذي ضرب قطاع الأعمال، ونالت بالفعل أعجاب الزبائن.

فعلى خلفية تفشي مرض فيروس “كوفيد 19” فإن السياحة في جميع بلدان العالم ومنها جمهورية التشيك أصبحت شبه معدومة.

صورة

فعادة ما يعج مبنى “بلاك مادونا” بالسياح الذين يعجبون بتصميمه التكعيبي، لكن المكان شهد تراجعاَ كبيراً في أعداد الزوار، نتيجة انتشار فيروس كورونا
قالت أولغا بودنيك، صاحبة فكرة الحلوى، في حديث لوكالة “رويترز” إن الفكرة راودتها أثناء الإغلاق التام في ربيع هذا العام. وأضافت: “عثرت على صورة للفيروس على الإنترنت ودرست بالتفصيل كيفية صنع الحلوى… كيف أصنع النتؤات واللون وأعددتها كلها.”

صورة

وبالفعل، حققت الحلوى نجاحاً كبيراً، حيث تجاوزت المبيعات 100 قطعة يومياً ولا زالت ترتفع.

صورة

قال فويتيك هيرمانك، مدير التسويق بالمقهى: “لقد أدت أزمة فيروس كورونا إلى انخفاض كبير بالنسبة لنا، بنسبة عشرات بالمائة، كما هو الحال بالنسبة لكثير من الشركات الأخرى”.

صورة

.”ولكن في الوقت نفسه، كانت فكرة عرض حلوى كورونا للناس، الذي يعد رمزاً (لواقع اليوم)، أن يظهر (للعالم) أنه لم يتم فقدان كل شيء.”

يذكر أن جمهورية التشيك تعتبر واحدة من الدول التي تعاني من أعلى معدلات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا.

صورة

اقرأ أيضاً: عمدة عنتاب تشيد بالسوريين: هم معنا في كل ميادين الحياة

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أشادت عمدة غازي عنتاب (فاطمة شاهين) بالسوريين الموجودين في ولايتها، مشيرة إلى أنهم باتوا جزءاً من كل شيء هناك وأنهم توسعوا ودخلوا جميع ميادين الحياة جنباً إلى جنب مع الأتراك.

وقال شاهين في لقاء أجرته مع وكالة (سبوتنيك) الروسية: “‘السوريون موجودون في النظام في كل نقطة من الحياة في الجامعات والتجارة والصناعة والمتنزهات التقنية، هناك عدد كبير من الشبان بينهم مئات الآلاف من السوريين في غازي عنتاب”.

وأضافت رداًَ على سؤال الصحفي حول مشاركة السوريين في مهرجان TEKNOFEST المقام حالياً في الولاية: “يوجد ثلاثة آلاف طالب في المهرجان يوجد هنا أيضًا سوريون هنا في حدائق التقنية، كما أنهم موجودون في الحياة التجارية والصناعية”.

وذكرت: “لقد أنشأنا نموذج غازي عنتاب في جميع أنحاء المدينة، وقد دخل جميع أطفالنا حياتهم التعليمية، حالياً لدينا حوالي 100 ألف طالب سوري. يحصلون على التعليم مع أطفالنا. يدخلون المسابقات معا. هناك تكامل كامل. لم نسمح بتقسيم البشر هنا، إنهم يدرسون ويعملون ويعيشون معًا في نموذج غازي عنتاب. هذا النموذج ، الذي نسميه “نموذج التعايش” ، يمكننا من خلاله إدارة النظام من خلال ضم السوريين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.