منظمات دولية تدعو لتحقيق عاجل حول استخدام القوات اليونانية العنف المفرط مع اللاجئين

أخبار تركيا
7 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
منظمات دولية تدعو لتحقيق عاجل حول استخدام القوات اليونانية العنف المفرط مع اللاجئين

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو


دعت عدة منظمات دولية حقوقية من بينها منظمة العفو الدولية ومنظمة (هيومن رايتس ووتش/حقوق الإنسان)، الحكومة اليونانية لفتح تحقيق عاجل بما يخص استخدام قوات حرس الحدود اليونانية وفرق خفر السواحل اليوناني للعنف المفرط مع المهاجرين.

وبحسب خبر نشرته صحيفة “حرييت” التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “منظمة العفو الدولية ومنظمة (هيومن رايتس ووتش/حقوق الإنسان) و 29 منظمة اخرى، دعت البرلمان اليوناني لفتح تحقيق عاجل في أعمال العنف وانتهاكات الحقوق ضد طالبي اللجوء على الحدود”.

وجاء في رسالة وجهتها المنظمات الدولية للبرلمان اليوناني ما يلي: “إلى أعضاء البرلمان اليوناني.. بالنسبة لطالبي اللجوء غير الشرعيين الذين يحاولون الوصول عن طريق البحر وتتم إعادتهم إلى تركيا ، (ينبغي التحقيق العاجل) في الإجراءات الممارسة على المهاجرين وطريقة إعادتهم (اللاقانونية واللاإنسانية)، حيث يتم في غالبية الأحيان استخدام العنف معهم”.

وأضافت: “برلمان اليونان يجب أن يمارس سلطته، ويجب فحص ما إذا كان هناك أي عمل غير قانوني، لأن اكتشاف تلك الأعمال جزء من سياسة حكومية بحكم الأمر الواقع، وبالتالي إن كانت الحكومة على علم بما يجري فإنها بذلك تعارض القانون الدولي والقانون الأوروبي واليوناني”.



وذكرت: “على الرغم من العديد من الحالات التي أجبر فيها خفر السواحل اليوناني اللاجئين على دخول المياه الإقليمية التركية، خلال محاولة الوصول إلى اليونان أو تركهم في وسط البحر، ما تزال إدارة أثينا تنفي هذه الأحداث”.

اقرأ أيضاً: عمدة عنتاب تشيد بالسوريين: هم معنا في كل ميادين الحياة

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أشادت عمدة غازي عنتاب (فاطمة شاهين) بالسوريين الموجودين في ولايتها، مشيرة إلى أنهم باتوا جزءاً من كل شيء هناك وأنهم توسعوا ودخلوا جميع ميادين الحياة جنباً إلى جنب مع الأتراك.

وقال شاهين في لقاء أجرته مع وكالة (سبوتنيك) الروسية: “‘السوريون موجودون في النظام في كل نقطة من الحياة في الجامعات والتجارة والصناعة والمتنزهات التقنية، هناك عدد كبير من الشبان بينهم مئات الآلاف من السوريين في غازي عنتاب”.

وأضافت رداًَ على سؤال الصحفي حول مشاركة السوريين في مهرجان TEKNOFEST المقام حالياً في الولاية: “يوجد ثلاثة آلاف طالب في المهرجان يوجد هنا أيضًا سوريون هنا في حدائق التقنية، كما أنهم موجودون في الحياة التجارية والصناعية”.

وذكرت: “لقد أنشأنا نموذج غازي عنتاب في جميع أنحاء المدينة، وقد دخل جميع أطفالنا حياتهم التعليمية، حالياً لدينا حوالي 100 ألف طالب سوري. يحصلون على التعليم مع أطفالنا. يدخلون المسابقات معا. هناك تكامل كامل. لم نسمح بتقسيم البشر هنا، إنهم يدرسون ويعملون ويعيشون معًا في نموذج غازي عنتاب. هذا النموذج ، الذي نسميه “نموذج التعايش” ، يمكننا من خلاله إدارة النظام من خلال ضم السوريين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.