سوريون يتلقون رسائل SMS لتلقي مساعدة من الإغاثة الدولية (صور)

3 أكتوبر 2020آخر تحديث :
رسائل SMS
رسائل SMS

تركيا بالعربي / رصد

رصدت تركيا بالعربي وصول رسائل SMS لكثير من السوريين في تركيا مصدرها كما ذكر فيها منظمة الإغاثة الدولية.

الرسائل التي أطلعت عليها تركيا بالعربي والتي وصلت بعدة لغات منها العربية والتركية والإنكليزية تقول:

عزيزي المشترك حالتك توافقت مع معايير الإغاثة الدولية لاختيار المستفيدين ولذلك تم اختيارك للاستفادة من برنامج الاغاثة الدولية القسائم الإلكترونية.

وتابعت المنظمة في رسائلها، سنتواصل معك قريباً لنزودك بالتعليمات.

كما أحتوت الرسالة التركية على كود خاص بالمستفيد، بينما تحدثت الرسالة الإنكليزية إلى ضرورة الاحتفاظ بالرسالة حتى تتمكن من استلام البطاقة.

كما جاء في الرسالة رابط قال علي وهو أحد المسجلين فيه، قال لموقع تركيا بالعربي أن الرابط لم يطلب أي معلومات حساسة مثل بطاقة الكملك، وكل ما طلبه الاسم ومعلومات عن مصروفك الشهري ومعلومات جداً عادية.

صورة
صورة

الجدير بالذكر هنا أن منظمة الاغاثة الدولية لم تنشر على معرفاتها الرسمية أي بيان حول هذه المساعدة، إلا أن الرسائل وصلت لالاف السوريين في تركيا وباتت قضية عامة.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.