خاص: توضيح من منظمة الإغاثة الدولية حول العائلات المستفيدة من المنحة المالية ومصير العائلات الأخرى

3 أكتوبر 2020آخر تحديث : السبت 3 أكتوبر 2020 - 3:08 مساءً
خاص: توضيح من منظمة الإغاثة الدولية حول العائلات المستفيدة من المنحة المالية ومصير العائلات الأخرى

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي




رصدت تركيا بالعربي قبل أيام وصول رسائل SMS لكثير من السوريين في تركيا مصدرها منظمة الإغاثة الدولية، والتي تحدثت فيها المنظمة عم مساعدات سيتم توزيعها للعائلات التي وصلتها الرسائل على شكل (بطاقات بنكية) يمكن صرف المبالغ فيها لشراء الحاجيات الأساسية من المتاجر التركية.

وجاء في الرسائل التي اطلعت عليها تركيا بالعربي ما يلي: “عزيزي المشترك حالتك توافقت مع معايير الإغاثة الدولية لاختيار المستفيدين ولذلك تم اختيارك للاستفادة من برنامج الاغاثة الدولية القسائم الإلكترونية… سنتواصل معك قريباً لنزودك بالتعليمات، وقد احتوت الرسالة التي وردت أولاً باللغة التركية على كود خاص بالمستفيدين، فيما جاء في الرسالة الثانية المكتوبة بالإنجليزية دغوات من المنظمة بضرورة الاحتفاظ بالرسالة، لكونها ستكون وسيلة لاستلام بطاقة المساعدات فيما بعد.

أما الرابط الموجود في الرسالة، فقد كان بمثابة رابط بسيط للتسجيل، يطالب الشخص الذي دخل إليه ببعض المعلومات مثل (الاسم والمبلغ الشهري الذي تنفقه الأسرة على نفسها) وغيرها من المعلومات البسيطة.

بدوره مكتب المنظمة الدولية في إسطنبول تواصل مع تركيا بالعربي بهذا الشأن، وأبدى المسؤولون امتنانهم للموقع لنشره تفاصيل الرسائل، فيما كشفوا في الوقت نفسه عن معلومات جديدة في هذا السياق.




وبحسب ما جاء في تصريحات المسؤولين عن مكتب المنظمة لـ تركيا بالعربي، فإن “الأشخاص الذين لم تصلهم هذه الرسائل عليهم فقط الانتظار، لأن المبلغ المالي المحدد الآن لهذا الأمر يشمل نحو 1900 عائلة سورية فقط حالياً.

وحول مصدر معلومات العائلات المستفيدة، أكد المسؤولون أن العائلات التي سجلت في مكاتب المنظمة الدولية الموزعة في العديد من الولايات بشكل مسبق منحت معلوماتها كاملة حينها، والآن الأولوية للعائلات التي لديها أطفال عجز أو من ذوي الاحتياجات الخاصة.

120643649 2841489552804183 8147470956346721928 o - تركيا بالعربي
صورة
120568672 173252747724018 7627243123207838054 o - تركيا بالعربي
صورة

الجدير بالذكر هنا أن منظمة الاغاثة الدولية لم تنشر على معرفاتها الرسمية أي بيان حول هذه المساعدة، إلا أن الرسائل وصلت لالاف السوريين في تركيا وباتت قضية عامة.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • هبةعبجيهبةعبجي

    هادرقمي 05388274856

  • هبةعبجيهبةعبجي

    انامحتاجةللمساعدةعندي3الاولادالكبيرمعاق والتاني بدوعمليةللعين والتالت بدوحليب

  • هبةعبجيهبةعبجي

    انامحتاجةللمساعدةعندي 3الاولادالكبيرمعاق معوضموبالدماغ والتاني بدوعمليةللعينووالتالت بدوحليب عمروسنةونص جوزي بيرك ماعبشتغل