تشمل السوريين… منحة مالية جديدة للمشاريع الريادية في تركيا

2 أكتوبر 2020آخر تحديث :
تشمل السوريين… منحة مالية جديدة للمشاريع الريادية في تركيا

تركيا بالعربي – حسان كنجو

أعلن المركز الدولي لتطوير سياسة الهجرة “ICMPD” عن مشروع إنمائي، بهدف تعزيز قدرات الأعمال في مجال النكامل الإجتماعي والاقتصادي المستدام للاجئيبن في تركيا.

وقال المركز في بيانه المنشور على موقعه الرسمي بالإنجليزية وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، إن “وفد الاتحاد الأوروبي في تركيا، استضاف بتاريخ 20 أيلول الماضي، حفل التوقيع على اتفاقية المساهمة لمشروع ENHANCER (تعزيز قدرات ريادة الأعمال من أجل التكامل الاجتماعي والاقتصادي المستدام) ، في إطار مرفق الاتحاد الأوروبي للاجئين في تركيا”.

وأضاف: “يمثل هذا المشروع الذي تبلغ مدته 4 سنوات واحداً من أكبر المشاريع التي ينفذها المركز الدولي لتنمية سياسات التنمية ، بميزانية إجمالية تبلغ 26,358,336 يورو، وقد حضر حفل التوقيع رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في تركيا (السفير بيرغر) ، ومستشار نائب الرئيس (أفشاراتا) ، ومدير مشروع المركز الدولي لتنمية سياسات غرب البلقان وتركيا (بينار يابان أوغلو) بالإضافة إلى شركاء الاتحاد الأوروبي المنفذين الآخرين.

وسيغطي التدريب نطاقًا واسعًا من التعرف على مفاهيم ريادة الأعمال إلى استيعاب أساسيات التحليل المالي، وتطوير الأفكار ونموذج الأعمال، وبناء الفريق، وتحليل العملاء وتقنيات العرض.
سيحصل رواد الأعمال الناشئون على فرصة للحصول على منحة تتراوح بين 1،000 و 5،000 يورو في حالة التأهل للحصول على ذلك بعد إتمام التدريب.

وذكر: “تم تطوير مشروع ENHANCER (تعزيز قدرات ريادة الأعمال من أجل التكامل الاجتماعي والاقتصادي المستدام) لتقديم دعم شامل ومبتكر وشامل بنهج استراتيجي للمساهمة في الإدماج الاجتماعي والاقتصادي لـ “السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة” SuTPs) للمواطنين الأتراك. يتمثل الهدف العام لمشروع ENHANCER في تعزيز الإدماج الاجتماعي والاقتصادي لمشاريع SuTPs من خلال تحسين فرص العمل وسبل العيش.

وتابع: “بدأ المشروع في يناير 2020 وسيتم تنفيذه في غضون 48 شهرًا في مناطق مختلفة من تركيا”.

سيبدأ المرشحون من رواد الأعمال في تلقي تدريبهم اعتبارًا من 6 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بعد التقدم إلى البرنامج، عبر ملء النموذج التالي بحلول 2 أكتوبر : https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScMB5YcE-A4XoNxwbM57CT2yL8tySims-OErbcxAJ9-FYm86w/viewform

اقرأ أيضاً: عمدة عنتاب تشيد بالسوريين: هم معنا في كل ميادين الحياة

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أشادت عمدة غازي عنتاب (فاطمة شاهين) بالسوريين الموجودين في ولايتها، مشيرة إلى أنهم باتوا جزءاً من كل شيء هناك وأنهم توسعوا ودخلوا جميع ميادين الحياة جنباً إلى جنب مع الأتراك.

وقال شاهين في لقاء أجرته مع وكالة (سبوتنيك) الروسية: “‘السوريون موجودون في النظام في كل نقطة من الحياة في الجامعات والتجارة والصناعة والمتنزهات التقنية، هناك عدد كبير من الشبان بينهم مئات الآلاف من السوريين في غازي عنتاب”.

وأضافت رداًَ على سؤال الصحفي حول مشاركة السوريين في مهرجان TEKNOFEST المقام حالياً في الولاية: “يوجد ثلاثة آلاف طالب في المهرجان يوجد هنا أيضًا سوريون هنا في حدائق التقنية، كما أنهم موجودون في الحياة التجارية والصناعية”.

وذكرت: “لقد أنشأنا نموذج غازي عنتاب في جميع أنحاء المدينة، وقد دخل جميع أطفالنا حياتهم التعليمية، حالياً لدينا حوالي 100 ألف طالب سوري. يحصلون على التعليم مع أطفالنا. يدخلون المسابقات معا. هناك تكامل كامل. لم نسمح بتقسيم البشر هنا، إنهم يدرسون ويعملون ويعيشون معًا في نموذج غازي عنتاب. هذا النموذج ، الذي نسميه “نموذج التعايش” ، يمكننا من خلاله إدارة النظام من خلال ضم السوريين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.