موجة سخرية كبيرة من بلدية إسطنبول بعد تزوير صورة لـ (كريستيانو رونالدو)

30 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 11:47 صباحًا
HK
أخبار تركيا
موجة سخرية كبيرة من بلدية إسطنبول بعد تزوير صورة لـ (كريستيانو رونالدو)

تركيا بالعربي – حسان كنجو

تعرضت بلدية إسطنبول التي يرأسها (أكرم إمام أوغلو) من حزب الشعب الجمهوري، لموجة اننقادات وسخرية كبيرتين، بعد تزويرها لصورة يظهر فيها اللاعب البرتغالي ونجم (يوفنتوس) الإيطالي (كريستيانو رونالدو).

وبحسب خبر نشرته صحيفة “هبرلار” التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “بلدية إسطنبول، نشرت على الصفحة الرسمية الخاصة بها في تويتر ، صورة لاعب كرة القدم الشهير كريستيانو رونالدو، وهو يحمل بيده كتاباً باسم (نوتوك) مع ملاحظة كتبت أعلى الصورة مفادها (لم نتوقع هذا كثيراً أيضاً)”.

وأضافت: “نشرت بلدية اسطنبول الكبرى مؤخرا كتاب “خطاب مقارن بالذكريات”، ومن أجل الترويج له، قامت بوضعه في صورة للاعب الشهير (كريستيانو رونالدو) وكأنه يقرأ هذا الكتاب”.

وذكرت: “تم كتابة الملاحظة التالية على حساب البلدية في Twitter: “لقد أرسلنا مؤخرًا مئات الآلاف من الكتب إلى المكتبات في جميع أنحاء الأناضول. بالطبع ، أضفنا معها الخطاب المقارن مع الذكريات المُعد خصيصاً لكننا لم نتوقع الكثير”.

الصورة الأصلية
الصورة الأصلية

اقرأ أيضاً: عمدة عنتاب تشيد بالسوريين: هم معنا في كل ميادين الحياة

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أشادت عمدة غازي عنتاب (فاطمة شاهين) بالسوريين الموجودين في ولايتها، مشيرة إلى أنهم باتوا جزءاً من كل شيء هناك وأنهم توسعوا ودخلوا جميع ميادين الحياة جنباً إلى جنب مع الأتراك.

وقال شاهين في لقاء أجرته مع وكالة (سبوتنيك) الروسية: “‘السوريون موجودون في النظام في كل نقطة من الحياة في الجامعات والتجارة والصناعة والمتنزهات التقنية، هناك عدد كبير من الشبان بينهم مئات الآلاف من السوريين في غازي عنتاب”.

وأضافت رداًَ على سؤال الصحفي حول مشاركة السوريين في مهرجان TEKNOFEST المقام حالياً في الولاية: “يوجد ثلاثة آلاف طالب في المهرجان يوجد هنا أيضًا سوريون هنا في حدائق التقنية، كما أنهم موجودون في الحياة التجارية والصناعية”.

وذكرت: “لقد أنشأنا نموذج غازي عنتاب في جميع أنحاء المدينة، وقد دخل جميع أطفالنا حياتهم التعليمية، حالياً لدينا حوالي 100 ألف طالب سوري. يحصلون على التعليم مع أطفالنا. يدخلون المسابقات معا. هناك تكامل كامل. لم نسمح بتقسيم البشر هنا، إنهم يدرسون ويعملون ويعيشون معًا في نموذج غازي عنتاب. هذا النموذج ، الذي نسميه “نموذج التعايش” ، يمكننا من خلاله إدارة النظام من خلال ضم السوريين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.