عاصفة مطرية مصحوبة بحبات كبيرة من البرد في إسطنبول الآن

29 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 1:37 مساءً
عاصفة مطرية مصحوبة بحبات كبيرة من البرد في إسطنبول الآن

شهدت مدينة اسطنبول موجة كبيرة من العواصف الرعدية والمصطرية مصحوبة بحبات كبيرة من البرد في إسطنبول الآن، والارصاد الجوية تحذر من سيول او رياح قوية او عواصف رعدية.

الفيديو الأول

الفيديو الثاني

من جهتها حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية، من أمطار غزيرة قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح عاتية، ستنشط في مناطق شمال الاناضول بشكل عام ومحيط بحر مرمرة بشكل خاص.

وبحسب بيان المديرية الذي اطلعت عليه وترجمته تركيا بالعربي، فإنه “وبحسب آخر التقديرات الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد ، فإن هطول الأمطار الغزيرة الذي سيؤثر على البلاد اعتبارًا من ظهر اليوم سيكون ساري المفعول على مدار اليوم، وقد أصدرت الأرصاد الجوية تحذيراً منفصلاً خاصة في الساعات ما بين 12.20-14.00. بسبب الأمطار الغزيرة التي بدأت في اسطنبول بشكل فعال وفي العديد من المناطق على فترات”.

وأضاف: “وفقًا لآخر التقديرات للطقس، سيكون اليوم وخاصة منطقة مرمرة وغرب منطقة البحر الأسود والأجزاء الشمالية من منطقة وسط الأناضول تحت تأثير السيول، وستكون العواصف الرعدية المتوقعة حول مضيق البوسفور، ومن المتوقع أن تكون قوية محليًا، وبالتالي قد يواجه السكان مخاطر الفيضانات المفاجئة والبرق والبرد المحلي والرياح القوية والأعاصير أثناء هطول الأمطار”.

و “دعت المديرية المدنيين في تلك المناطق لتوخي الحذر والتزام منازلهم قد الإمكان وعدم الخروج إلى الشوارع في حال هبوب الرياح أو تشكل الاعاصير والسيول”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.