عاجل : أذربيجان تعلن عن “تدمـ.ـير كامل” لفوج مؤلل تابع للجيش الأرميني

29 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 10:48 صباحًا
Omar
أخبار العرب والعالم
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي

أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم الثلاثاء، عن “تدمـ.ـير كامل” لفوج مؤلل تابع للقوات المسـ.ـلحة الأرمينية في قره باغ.

صرح العقيد فاجيف دارجخلي، رئيس الدائرة الصحفية في وزارة الدفاع الأذربيجانية، لوكالة “سبوتنيك”: “نتيجة قصـ.ـف الجيش الأذربيجاني، تم تدمير الفوج المؤلل الثالث “مارتوني” المنتشر في منطقة (خوجافيند)، مما أدى إلى تكـ.ـبد القـ.ـوات الأرمينية خـ.ـسائر فادحة وتدمـ.ـير المعدات وتدمـ.ـير الفوج بالكامل، وإجلاء القـ.ـتلى والجـ.ـرحى”.

وبتاريخ 27 سبتمبر/ أيلول الجاري، قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية، إن القـ.ـوات المـ.ـسلحة الأرمينية أطلقت النـ.ـار على المناطق السكنية الواقعة على خط التماس في قره باغ، ووفقاً لهذه البيانات، فقد قُـ.ـتل مدنيون.

وبحسب وزارة الدفاع الأرمينية، فإن قره باغ “تعرضت لهجمات جوية وصاروخية”.

وأفاد المتحدث الصحفي باسم رئيس جمهورية ناغورني قره باغ، المعترف بها من جانب واحد، فغرام بوغوسيان، أن المناطق المدنية في قره باغ، بما في ذلك العاصمة ستيباناكيرت، تعرضت لنـ.ـيران المدفـ.ـعية، ودعا السكان للنزول إلى الملاجـ.ـىء.

ألحق ذلك إعلان وزارة الدفاع الأذربيجانية أن قواتها المـ.ـسلحة شـ.ـنت عملية هـ.ـجوم مضاد على طول خط التماس بأكمله في قره باغ.

اقرأ أيضاً: عمدة عنتاب تشيد بالسوريين: هم معنا في كل ميادين الحياة

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أشادت عمدة غازي عنتاب (فاطمة شاهين) بالسوريين الموجودين في ولايتها، مشيرة إلى أنهم باتوا جزءاً من كل شيء هناك وأنهم توسعوا ودخلوا جميع ميادين الحياة جنباً إلى جنب مع الأتراك.

وقال شاهين في لقاء أجرته مع وكالة (سبوتنيك) الروسية: “‘السوريون موجودون في النظام في كل نقطة من الحياة في الجامعات والتجارة والصناعة والمتنزهات التقنية، هناك عدد كبير من الشبان بينهم مئات الآلاف من السوريين في غازي عنتاب”.

وأضافت رداًَ على سؤال الصحفي حول مشاركة السوريين في مهرجان TEKNOFEST المقام حالياً في الولاية: “يوجد ثلاثة آلاف طالب في المهرجان يوجد هنا أيضًا سوريون هنا في حدائق التقنية، كما أنهم موجودون في الحياة التجارية والصناعية”.

وذكرت: “لقد أنشأنا نموذج غازي عنتاب في جميع أنحاء المدينة، وقد دخل جميع أطفالنا حياتهم التعليمية، حالياً لدينا حوالي 100 ألف طالب سوري. يحصلون على التعليم مع أطفالنا. يدخلون المسابقات معا. هناك تكامل كامل. لم نسمح بتقسيم البشر هنا، إنهم يدرسون ويعملون ويعيشون معًا في نموذج غازي عنتاب. هذا النموذج ، الذي نسميه “نموذج التعايش” ، يمكننا من خلاله إدارة النظام من خلال ضم السوريين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.