بوابة الحكومة الإلكترونية التركية “e-Devlet” تطلق ميزة إلغاء اشتراكك بالهاتف والإنترنت وأي عقود باسمك

2020-09-29T19:43:14+03:00
2020-09-29T21:34:34+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحليةمعلومة
29 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
بوابة الحكومة الإلكترونية التركية “e-Devlet” تطلق ميزة إلغاء اشتراكك بالهاتف والإنترنت وأي عقود باسمك

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

وما زالت الحكومة التركية تطلق المزيد من المزايا الهامة والتي يحتاجها المواطنين الأتراك والمقيمين في تركيا وحاملي بطاقة الحماية المؤقتة من السوريين، حيث أطلقت الحكومة التركية عبر بوابة الحكومة الإلكترونية “e-Devlet” هدمات هامة جديدة.


ومن بين الخدمات الجديدة إلغاء اشتراكك بالهاتف والإنترنت وأي عقود باسمك.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن مصادر إعلام تركية فقد جاءت هذه الخدمة بعد مطالبات كثير من الشعب التركي، بوجود صعوبة في الغاء اشتراكاتهم وخاصة في زمن الكورونا.

اقرأ أيضاً: تطور هام في موقع إذن السفر.. مديرية الهجرة تكشف عن هذا الأمر

تركيا بالعربي – حسان كنجو/متابعات

أجرت مديرية الهجرة العامة في تركيا تحديثات على الموقع المخصص للحصول على إذن سفر للسوريين في تركيا، رغم الصعوبات التي ما زال السوريون يواجهونها في عملية منحهم إذن السفر المفروض على تنقلهم بين ولاية تركية واخرى.



وجاء التحديث الجديد الذي اطلعت عليه تركيا بالعربي، على شكل توضيح (سبب رفض منح إذن السفر)، حيث كانت المديرية العامة للهجرة وفي حالة الرفض، تضع على حالة الطلب (مرفوض) فقط دون شرح السبب، فيما بات الآن يمكن للشخص معرفة سبب رفض طلبه وتفاديه لاحقاً من أجل الحصول على الموافقة.

واشتملت أسباب الرفض وفق ما رصدته تركيا بالعربي في منصات التواصل الإجتماعي على (الاوراق الناقصة – عدم وجود صلة قرابة بالنسبة للولايات التي تشترط وجود أقارب من الدرجة الاولى كما هو الحال في إسطنبول – عدم توفر سبب وجيه للسفر) وغيرها من الأسباب الأخرى.

ورغم إتاحة الحصول على الوثيقة من موقع E -DEVLET، إلا أن معظم طلبات السفر لا سيما في ظل كورونا تأتي بالرفض المطلق، وهو ما جعل السوريين في تركيا يوجهون مناشدات ونداءات للحكومة التركية من أجل حل هذا الأمر.

120404783 2705021946376690 2388778316183927482 o - تركيا بالعربي
واجهة الموقع باتت على الشكل التالي

للدخول إلى موقع طلب إذن السفر عبر الحكومة الإلكترونية … إضغط هنا

اقرأ أيضاً: عمدة عنتاب تشيد بالسوريين: هم معنا في كل ميادين الحياة

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أشادت عمدة غازي عنتاب (فاطمة شاهين) بالسوريين الموجودين في ولايتها، مشيرة إلى أنهم باتوا جزءاً من كل شيء هناك وأنهم توسعوا ودخلوا جميع ميادين الحياة جنباً إلى جنب مع الأتراك.

وقال شاهين في لقاء أجرته مع وكالة (سبوتنيك) الروسية: “‘السوريون موجودون في النظام في كل نقطة من الحياة في الجامعات والتجارة والصناعة والمتنزهات التقنية، هناك عدد كبير من الشبان بينهم مئات الآلاف من السوريين في غازي عنتاب”.

وأضافت رداًَ على سؤال الصحفي حول مشاركة السوريين في مهرجان TEKNOFEST المقام حالياً في الولاية: “يوجد ثلاثة آلاف طالب في المهرجان يوجد هنا أيضًا سوريون هنا في حدائق التقنية، كما أنهم موجودون في الحياة التجارية والصناعية”.

وذكرت: “لقد أنشأنا نموذج غازي عنتاب في جميع أنحاء المدينة، وقد دخل جميع أطفالنا حياتهم التعليمية، حالياً لدينا حوالي 100 ألف طالب سوري. يحصلون على التعليم مع أطفالنا. يدخلون المسابقات معا. هناك تكامل كامل. لم نسمح بتقسيم البشر هنا، إنهم يدرسون ويعملون ويعيشون معًا في نموذج غازي عنتاب. هذا النموذج ، الذي نسميه “نموذج التعايش” ، يمكننا من خلاله إدارة النظام من خلال ضم السوريين”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.