الليرة السورية تسجل ارتفاعاً أمام الدولار واليورو وتسجل هذه الأسعار

29 سبتمبر 2020آخر تحديث :
العملة السورية
العملة السورية

حققت الليرة السورية، اليوم الثلاثاء، تقدمًا جديدًا في أسعار صرفها أمام الدولار الأمريكي والعملات الأخري في أسواق دمشق وحلب.

ويسيطر العجز على مؤسسات “نظام الأسد” المالية لمواجهة الانهيار الكبير لـ”الليرة السورية”، لا سيما بعد إقرار الولايات المتحدة لـ”قانون قيصر” وتشديد العقوبات الاقتصادية.

الأسعار في دمشق:
1 دولار أمريكي = 2250 ليرة للشّراء، و2280 للبيع.

1 يورو = 2619 ليرة للشّراء، و2658 للبيع.

1 ليرة تركية = 287 ليرة للشّراء، و293 للبيع.

1 دينار أردني = 3177 ليرة للشّراء، و3227 للبيع.

1 ريال سعودي = 598 ليرة للشّراء، و609 للبيع.

الأسعار في حلب:
1 دولار أمريكي = 2240 ليرة للشّراء، و2270 للبيع.

1 يورو = 2607 ليرات للشّراء، و2647 للبيع.

1 ليرة تركية = 286 ليرة للشّراء، و292 للبيع.

1 دينار أردني = 3136 ليرة للشّراء، و3213 للبيع.

1 ريال سعودي = 603 ليرات للشّراء، و619 للبيع.

أسعار الذهب:
غرام عيار 18 = 103.285 ليرة سورية.

غرام عيار 21 = 120.258 ليرة سورية.

وتسبب إيقاف تسليم الودائع بالعملات الأجنبية في لبنان، والتي يعتبرها نظام الأسد أحد المنافذ الأخيرة المتبقية له للتفلّت من العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه، في انهيار الليرة السورية.

وخسر “نظام الأسد” العديد من الموارد والسيولة النقدية التي كانت توفرها المناطق المحررة التي كانت تسيطر عليها فصائل الثوار، إضافة إلى أن العمليات العسكرية والتقدم البري لا سيما بإدلب، حرمه من إيرادات هائلة بالقطع الأجنبي.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.