اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة بين فصيل محلي وفيلق المليـ.ـشيا الروسية في هذه المدينة

29 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 4:14 مساءً
Omar
أخبار العرب والعالم
الجيش السوري
Syrian government forces run for cover during clashes with rebel fighters at Karam al-Jabal neighbourhood of Aleppo. Dozens of people have died in battles between Syrian troops and rebels for strategic northern towns, a watchdog said, adding that war planes were bombing rebel belts in the central city of Homs. (AFP/Getty Images)

تركيا بالعربي

انـ.ـدلعت اشتـ.ـباكات بمختلف أنواع الأسـ.ـلحة الخـ.ـفيفة والمتوسطة، خلال الساعات القليلة الماضية، في ريف السويداء بين فصيل محلي والفيلق الخامس المدعوم روسيًا.

وبحسب موقع “السويداء 24″؛ فإن الاشتـ.ـباكات وقعت غربي بلدة القريا جنوب غربي السويداء؛ بين فصائل المنطقة المحلية ومجموعات من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس.

ونقل الموقع عن مصادره أن “حركة رجال الكرامة” الدرزية دفعت بمئات المقـ.ـاتلين إلى بلدة القريا بعد انـ.ـدلاع الاشـ.ـتباكات بين الطرفين.

وبث الموقع مقطعًا مصورًا للاشتـ.ـباكات الدائرة يظهر فيه قيام حركة رجال الكرامة بقصف مواقع الفيلق الخامس بالرشـ.ـاشات المتوسطة.

وأضافت المصادر: أن مدارس البلدة علقت دوامها، بعد انـ.ـدلاع اشتـ.ـباكات جديدة، صباح اليوم الثلاثاء.

وأشار الموقع إلى أن أصوات رشقات من رشـ.ـاشات متوسطة تُسمع بشكل متقطع، حيث تقوم الفصائل المحلية بقصف نقاط الفيلق الخامس ضمن أراضي البلدة الغربية. 

هذا، وأكد “تجمع أحرار درعا وريفها” مقتـ.ـل الشـ.ـبيح “حازم أبو هدير” من مرتبات الدفاع الوطني خلال الاشتـ.ـباكات. 

وقد شهدت البلدة اشتـ.ـباكات عنيفة خلال شهر مارس/أذار الماضي بين الطرفين، أدت لمقـ.ـتل خمسة عشر شخصًا من أبنائها.

يذكر أن مناطق الجنوب السوري تشهد اضـ.ـطرابات مستمرة واشتـ.ـباكات شبه يومية بين أطراف متعددة الولاءات، وسط موجة اغتيالات تعـ.ـصف بعناصر المصالحات وقـ.ـوات الأسد.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: عمدة عنتاب تشيد بالسوريين: هم معنا في كل ميادين الحياة

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أشادت عمدة غازي عنتاب (فاطمة شاهين) بالسوريين الموجودين في ولايتها، مشيرة إلى أنهم باتوا جزءاً من كل شيء هناك وأنهم توسعوا ودخلوا جميع ميادين الحياة جنباً إلى جنب مع الأتراك.

وقال شاهين في لقاء أجرته مع وكالة (سبوتنيك) الروسية: “‘السوريون موجودون في النظام في كل نقطة من الحياة في الجامعات والتجارة والصناعة والمتنزهات التقنية، هناك عدد كبير من الشبان بينهم مئات الآلاف من السوريين في غازي عنتاب”.

وأضافت رداًَ على سؤال الصحفي حول مشاركة السوريين في مهرجان TEKNOFEST المقام حالياً في الولاية: “يوجد ثلاثة آلاف طالب في المهرجان يوجد هنا أيضًا سوريون هنا في حدائق التقنية، كما أنهم موجودون في الحياة التجارية والصناعية”.

وذكرت: “لقد أنشأنا نموذج غازي عنتاب في جميع أنحاء المدينة، وقد دخل جميع أطفالنا حياتهم التعليمية، حالياً لدينا حوالي 100 ألف طالب سوري. يحصلون على التعليم مع أطفالنا. يدخلون المسابقات معا. هناك تكامل كامل. لم نسمح بتقسيم البشر هنا، إنهم يدرسون ويعملون ويعيشون معًا في نموذج غازي عنتاب. هذا النموذج ، الذي نسميه “نموذج التعايش” ، يمكننا من خلاله إدارة النظام من خلال ضم السوريين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.