ماذا يجري… توقف رابط تحديث البيانات في جميع الولايات التركية

28 سبتمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 1:50 مساءً
مكتب تحديث البيانات في دائرة الهجرة التركية
مكتب تحديث البيانات في دائرة الهجرة التركية

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

توقفت خدمة “تحديث البيانات” الخاصة باللاجئين السوريين في تركيا، والتي تسمح للاجئين بتحديث بياناتهم الرسمية المسجلة لدى الحكومة التركيّة، إضافة للحصول على وثيقة الحماية المؤقتة “الكملك”.

ورصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الإجتماعي، عدة منشورات تتحدث عن توقف كامل في نظام تحديث البيانات في جميع الولايات التركية، وذلك بعد أسبوع واحد فقط من إطلاق الموقع بنسخته الجديدة التي تضمنت العديد من الخدمات الجديدة، والتي من ضمنها تمكن المرشحين للجنسية التركية من حجز موعد لتقديم أوراقهم”.

وقال المختص بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا بولاية أنطاكيا (أحمد وردياني) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن “توقف الموقع هو إيقاف مؤقت، فكما جرت العادة في كل خدمة جديدة، يتم اختبارها لبضعة أيام ومن ثم يقوم المشرفون على الخدمة بتقفي الأخطاء والمشاكل وحلها قبل إعادة تشغيلها”.

وأضاف: “الجميع يعلم أن حل أي مشكلة في أي موقع إلكتروني تؤدي لإيقاف الموقع مؤقتاً، وهذا هو السبب وراء الأمر” وفق تعبيره.

للدخول إلى الرابط يرجى الضغط هنا

اقرأ أيضاً: عمدة عنتاب تشيد بالسوريين: هم معنا في كل ميادين الحياة

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أشادت عمدة غازي عنتاب (فاطمة شاهين) بالسوريين الموجودين في ولايتها، مشيرة إلى أنهم باتوا جزءاً من كل شيء هناك وأنهم توسعوا ودخلوا جميع ميادين الحياة جنباً إلى جنب مع الأتراك.

وقال شاهين في لقاء أجرته مع وكالة (سبوتنيك) الروسية: “‘السوريون موجودون في النظام في كل نقطة من الحياة في الجامعات والتجارة والصناعة والمتنزهات التقنية، هناك عدد كبير من الشبان بينهم مئات الآلاف من السوريين في غازي عنتاب”.

وأضافت رداًَ على سؤال الصحفي حول مشاركة السوريين في مهرجان TEKNOFEST المقام حالياً في الولاية: “يوجد ثلاثة آلاف طالب في المهرجان يوجد هنا أيضًا سوريون هنا في حدائق التقنية، كما أنهم موجودون في الحياة التجارية والصناعية”.

وذكرت: “لقد أنشأنا نموذج غازي عنتاب في جميع أنحاء المدينة، وقد دخل جميع أطفالنا حياتهم التعليمية، حالياً لدينا حوالي 100 ألف طالب سوري. يحصلون على التعليم مع أطفالنا. يدخلون المسابقات معا. هناك تكامل كامل. لم نسمح بتقسيم البشر هنا، إنهم يدرسون ويعملون ويعيشون معًا في نموذج غازي عنتاب. هذا النموذج ، الذي نسميه “نموذج التعايش” ، يمكننا من خلاله إدارة النظام من خلال ضم السوريين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.