خلال الكارثة…. قرروا التقاط صورة سيلفي في إسطنبول ( فيديو)

27 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأحد 27 سبتمبر 2020 - 12:30 مساءً
خلال الكارثة…. قرروا التقاط صورة سيلفي في إسطنبول ( فيديو)

تركيا بالعربي- ترجمةوتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر اعلام تركية ،إن بعض الشبان في منطقة (سلطان غازي) بولاية إسطنبول، استغلوا حدوث انفـ .ـجارات في عامود كهربائي وحالة الذعـ .ـر التي حدثت هناك، وقاموا بالتقاط صورة سيلفي بجوار العمود متجاهلين الخـ .ـطر. 

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي،فإنه “اندلع حـ .ـريق في الكابلات الموجودة على العمود الكهربائي في موقع Dökümcüler في منطقة Sultangazi Cebeci. مع تأثير اللـ .ـهب حيث خلقت الكابلات التي انفجـ .ـرت الواحدة تلو الأخرى صورة شبيهة بالألعاب النارية في الشارع، ثم انقـ .ـطعت بفعل الانفجـ .ـار وسقطت على الأرض”.

وأضاف: “ابتعد الناس عن مكان الانـ .ـفجار لحظة وقوعه، ولكن ثلاثة شبان، وقفوا بجانب عمود الكهرباء دون الالتفات إلى الخـ .ـطر  بينما كان أحد الشباب يأكل حبات الذرة ويشاهد الكابلات المـ .ـتفجرة ، سجل صديقه تلك اللحظات على هاتفه الخليوي و شارك الشباب الذين التقطوا صورًا ذاتية أيضًا تلك اللحظات من حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي”.

اقرأ أيضاً: عمدة عنتاب تشيد بالسوريين: هم معنا في كل ميادين الحياة

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أشادت عمدة غازي عنتاب (فاطمة شاهين) بالسوريين الموجودين في ولايتها، مشيرة إلى أنهم باتوا جزءاً من كل شيء هناك وأنهم توسعوا ودخلوا جميع ميادين الحياة جنباً إلى جنب مع الأتراك.

وقال شاهين في لقاء أجرته مع وكالة (سبوتنيك) الروسية: “‘السوريون موجودون في النظام في كل نقطة من الحياة في الجامعات والتجارة والصناعة والمتنزهات التقنية، هناك عدد كبير من الشبان بينهم مئات الآلاف من السوريين في غازي عنتاب”.

وأضافت رداًَ على سؤال الصحفي حول مشاركة السوريين في مهرجان TEKNOFEST المقام حالياً في الولاية: “يوجد ثلاثة آلاف طالب في المهرجان يوجد هنا أيضًا سوريون هنا في حدائق التقنية، كما أنهم موجودون في الحياة التجارية والصناعية”.

وذكرت: “لقد أنشأنا نموذج غازي عنتاب في جميع أنحاء المدينة، وقد دخل جميع أطفالنا حياتهم التعليمية، حالياً لدينا حوالي 100 ألف طالب سوري. يحصلون على التعليم مع أطفالنا. يدخلون المسابقات معا. هناك تكامل كامل. لم نسمح بتقسيم البشر هنا، إنهم يدرسون ويعملون ويعيشون معًا في نموذج غازي عنتاب. هذا النموذج ، الذي نسميه “نموذج التعايش” ، يمكننا من خلاله إدارة النظام من خلال ضم السوريين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.