وزارة التعليم التركية تعلن نيتها فتح المدارس أمام الصفوف الأخرى وتنشر التقويم المدرسي الجديد

26 سبتمبر 2020آخر تحديث :
وزارة التعليم التركية تعلن نيتها فتح المدارس أمام الصفوف الأخرى وتنشر التقويم المدرسي الجديد

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

كشفت وزارة التربية والتعليم الوطنية التركية، عن نيتها فتح المدارس أمام مراحل دراسية جديدة ولاسيما ضمن المرحلة الابتدائية، التي ما يزال الدوام المباشر فيها مقتصراً على صفي الحضانة والأول.

ونقل موقع Haber7 التركي عن وزير التربية (ضياء سلجوق) قوله وفق ما ترجمته تركيا بالعربي: “منذ بداية المدارس، قمنا بالتنسيق مع وزارة الصحة بخصوص هذه العملية، وبما بتوافق مع توصيات اللجنة العلمية، والآن نخطط للتحول إلى التعليم المباشر في الصفوف الأخرى بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف: “نريد أن نبدأ بالمسافة الاجتماعية الضرورية وإجراءات النظافة في أسرع وقت ممكن، نعتقد أنه ينبغي جدولة الدراسات في مجموعات، وسنبدأ دراسة حول الدروس العملية في مجموعات صغيرة، بالنسبة للتدريب في مكان العمل ، تستمر تقييماتنا وفقًا لمسار الوباء… سيكون لدينا إعلان قريباً حول هذه الأمور”.

وذكر: “إذا زادت سرعة انتشار الفيروس وكان هناك خطر على الفصول الأخرى لبدء التعليم ، هل لدينا خطة B، لقد عملنا على سيناريوهات محتملة لكل حالة منذ شهور، إذا استمر مسار الوباء بطريقة لا تسمح بالتدريب وجهًا لوجه ، فسنواصل عمليات التعليم عن بعد (تطبيقات الفصول الدراسية الحية EBA ، وقنوات تلفزيون TRT-EBA ومنصات أخرى) على جميع مستويات الفصول الدراسية”.

الخطة المقبلة ستضم 4 مستويات دراسية جديدة إلى مرحلة الدوام المدرسي والتعليم المباشر، والصفوف المدرجة في المرحلة المقبلة هي صفوف (2.9.10.11)، وسيتم الإعلان قريباً عن الخطة الجديدة بعد البحث مع وزارة الصحة وبحسب مسار الوباء.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.