تعرف إلى أكثر المناطق المعرضة للخطر في حال حدوث زلزال في إسطنبول

26 سبتمبر 2020آخر تحديث :
تعرف إلى أكثر المناطق المعرضة للخطر في حال حدوث زلزال في إسطنبول

تركيا بالعربي- ترجمةوتحرير: لمى الحلو

شاركت GABORAS ، الشركة التي فحصت البيانات المتعلقة بزلـ .ـزال اسطنبول ، “خريطة زلزال اسطنبول” التي تظهر المناطق التي من المرجح أن تتأثر أكثر من غيرها بالزلزال المتوقع في الولاية.

وبحسب مانقلته قناة NTV tR وترجمته تركيا بالعربي، فإن “محطات GOS التي طورتها الشركة وتمت من خلالها مناقشة حالة الأرض وجرد المباني، تم تحديد أن الخطري تمركز ضمن 5 آلاف 343 كيلومتر مربع من اسطنبول.

ولوحظ أن الجانب الأوروبي معرض لخـ .ـطر الـ .ـزلازل أعلى من آسيا في الدراسة حيث تم الجمع بين النقاط التي تم إجراؤها على التكوينات الأرضية والمباني التي كانت سنة بنائها قبل لائحة الـ .ـزلازل التي تم تنفيذها في عام 2007.

وأضافت: “نتيجة للقراءات التي أجريت على البيانات الرقمية على الخريطة ، تم تحديد المناطق التي ستتأثر أكثر من غيرها بزلـ .ـزال اسطنبول الكبير المحتمل .

وانه تم العـ .ـثور على جميع شبه الجزيرة التاريخية في المراجعة على أنها ميدان تدريب جيد للتحول الحضري لإسطنبول في تركيا ، 0.33 ، 10.71 المنطقة المحفوفة بالمخاطر ، تم العـ .ـثور على إعادة تطوير المنطقة لتغطية 53،17.

وذكرت بعد الفـ .ـحص تم تشكيل أرض بهجيليفلر ، باكيركوي وغونغورن على الجانب الأوروبي ، وكذلك تشكيل الأرض و تم العثـ .ـور عليها لتكون الأغلبية حيث تم الكشف عن أن الجانب الآسيوي كان أقوى مثل التكوين الأرضي مقارنة بالجانب الأوروبي

وفي سياق متصل : “المناطق الساحلية كارتال-مالتيب على جانب الأناضول وغرب كاديكوي هي المناطق الرائدة التي يجب أخذها في الاعتبار ، فقد تقرر أن هناك مساحة تجمع 1.17 متر مربع لكل شخص في الدراسة ، والتي فحصت أيضًا مناطق الاجتماعات التي تم الإعلان عنها عبر الحكومة الإلكترونية العام الماضي في اسطنبول”.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.