تدهور صحة المنشد السوري يحيى حوى ونقله للعناية المركزة جراء إصابته بكورونا

26 سبتمبر 2020آخر تحديث :
تدهور صحة المنشد السوري يحيى حوى ونقله للعناية المركزة جراء إصابته بكورونا

تضامن رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع المنشد السوري يحيى حوى، بعد إعلان أصدقائه عن تدهور حالته الصحية ونقله إلى أحد المستشفيات للعلاج.

وكان حوى قد أعلن، على صفحته بموقع فيسبوك، في السادس عشر من الشهر الجاري، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، داعيا جمهوره إلى الدعاء له، ومطالبا كل من التقاه مؤخرا إلى أخذ احتياطاته. كما أكد أن وضعه الصحي أصبح مستقرا ودرجة حرارته عالية.

اخواني اخواتي اسألكم جميعا الدعاء لأخينا وحبيبنا يحيى حوى وذلك بعد أن تدهورت حالته الصحية ونقله الى المستشفى بسبب…

Publiée par Mustafa Alazzawi sur Mardi 22 septembre 2020

وأكد حوى أن الإصابة بالفيروس ليست جريمة أو عيبا، وأن من الأمانة أن يقوم المصاب بإبلاغ كل من التقاه حتى ينتبه ويفحص نفسه.

الحمد لله على كل حال .. تأكدت اصابتي بفايروس #الكورونا دعواتكم بظهر الغيب اولا ثانيا اي شخص التقيت فيه بعد يوم الجمعه الماضي ارجوا ان ياخذ احتياطاته 👍🏼على فكره .. الاصابه بالكورونا ليست عيباً ولا جريمه لذلك … من الامانه اذا اصبت بالفايروس ان تبلغ كل من التقيته الحمد لله وضعي الصحي الان افضل بكثيير والالام خفت والحراره استقرت نوعاً ما

Publiée par ‎Yahya Hawwa يحيى حوى‎ sur Mercredi 16 septembre 2020

وعلم الآن من مصادر مقربة من المنشد السوري دخوله مرحلة حرجة وتم على اثرها إدخاله غرفة العناية المركزة بعد أن بات يعاني من صعوبة في التنفس.
وكتب العديد من مستخدمي مواقع التواصل متمنين الشفاء للمنشد السوري في محنته بعد الإعلان عن نقله إلى المستشفى.

تدهور صحة المنشد السوري يحيى حوى ونقله للمستشفى جراء إصابته بكورونا

أعزاءنا محبي و متابعي #يحيى_حوى في كل مكان يؤسفنا أن نبلغكم بتدهور حالته الصحية من جديد وتم نقله الى العناية المشددة…

Publiée par ‎Yahya Hawwa يحيى حوى‎ sur Jeudi 24 septembre 2020

واشتهرت أغاني الفنان يحيى حوى بعد اندلاع الثورة السورية عام 2011. وأصدر العديد من الأغاني والأناشيد، وأطلق عليه لقب “المتفائل” و”بلبل الثورة السورية”. وتركز أغانيه وأناشيده على القيم الإنسانية، كما تنتشر أعماله بين الجاليات العربية في الغرب.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.