قيادي بالجيش الوطني يكشف حقيقة وجود صفقة بين روسيا و تركيا بشأن إدلب

26 سبتمبر 2020آخر تحديث : السبت 26 سبتمبر 2020 - 12:59 صباحًا
Omar
أخبار العرب والعالم
الجيش الوطني السوري
الجيش الوطني السوري

تركيا بالعربي

كشف قيادي في الجيش الوطني السوري حقيقة انسحـ.ـاب القـ.ـوات التركية من مناطق في إدلب، وذلك في إطار صفـ.ـقة مع روسيا.

وقال مصطفى سيجري، في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر”: “لم تسـ.ـحب القـ.ـوات التركية أي من سـ.ـلاحها الثقيل في إدلب، وما زالت نقاط المراقبة التركية في مكانها، والحديث عن تفاهمات تركية روسية جديدة لم نسمع بها إلا عبر إعلام العـ.ـدو”.

وأضاف رئيس المكتب السياسي في لواء المعتصم: “وجود القوات التركية في سورية ضمانة حقيقية للحد من العربدة الروسية الإيرانية، وحماية للملايين من أهلنا المدنيين”.

وكان خبير مجلس الشؤون الدولية الروسي، كيريل سيميونوف، كشف الأربعاء الماضي، عن ملامح صفقة محتـ.ـملة بين روسيا وتركيا، بشأن ثلاث مناطق في سوريا، هي إدلب ومنبج وتل رفعت.

ونقلت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا”، عن “سيميونوف”، قوله: إن “صيغة المساومة تتوافق مع إعطاء موسكو قطعة من إدلب مقابل جزء من الأراضي الشمالية الشرقية”.

وأضاف “الخبير”: “خلال المشاورات الروسية – التركية الأخيرة، قيل هذا بكل صراحة: مقابل انسحاب القـ.ـوات التركية من المناطق الواقعة جنوب الطريق السريع (M4) في إدلب، طالبت أنقرة بتسليمها منبج وتل رفعت”.

وسبق وأن أكدت وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلًا عن مصدر تركي مطلع، أن الطرفين التركي والروسي لم يتوصلا لأي تفاهمات، بعد اجتماعهما في أنقرة، وكان أبرزها اقتراح الجانب التركي تسليم مدينتي “منبج” و”تل رفعت” للجيش التركي، رفـ.ـضته روسيا.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.