أستاذ جامعي موالٍ للأسد يقدم اقتراحًا مثيرًا للسخرية للواقفين في طوابير البنزين والخبز

26 سبتمبر 2020آخر تحديث : السبت 26 سبتمبر 2020 - 1:14 صباحًا
Omar
أخبار العرب والعالم
أستاذ جامعي موالٍ للأسد يقدم اقتراحًا مثيرًا للسخرية للواقفين في طوابير البنزين والخبز

تركيا بالعربي

قدم الدكتور في جامعة “تشرين”، أحمد ديب أحمد، اقتراحًا للواقفين ضمن طوابير الانتظار على محطات الوقود والأفران والمؤسسات الاستهلاكية في مناطق سيطرة الأسد، وهو ما أثار موجة سخرية بين الموالين.

وكتب الأستاذ الجامعي على صفحته بـ”فيسبوك” منشورًا اعتبر خلاله أن تلك الطوابير هي فرصة إيجابية يجب استغلالها بوقفات احتجاجية وبرفع صور رافضة للحـ.ـصار، وصور لرأس النظام بشار الأسد والعلم الرسمي للنظام.

وأضاف بأنه في حال نجحت الخـ.ـطوة فستأتي وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية لتغطية الحدث.

ولاقى المنشور استياءً واسعًا بين المتابعين، حيث علق أحدهم: “هلق متحكي عنجد ولا جاي ع بالك تمزح بالله. جربت توقف ع الفرن 3 ساعات وأنت حامل بطاقة ذكية جدًا جدًا أذكى شي هالبطاقة ولاخر تاخد ربطة خبز، وبعدا تتوجه مباشرة ع طابور الغاز مع البطاقة الذكية جدًا تنطر الي فيه النصيب، وإذا توفقت وأخدت الجرة تنطلق مباشرة ع طابور النزين شي 28 ساعة وتحصل ع مخصصات البطاقة الذكية جدًا. أكيد ما جربت يا دكتور ولا رح تجرب لأن المحبين كتار. مع فائق الاحترام حبيبنا مو كلشي بيخطر ع البال لازم ينحكا الله يخليك يعطيك العافية”.

وعلق آخر: “أنا عم تابعك من أجل الكتابات الدينية، لكن كتاباتك السياسية بعيدة عن الواقع وكل يوم تزداد بعدا”.

يذكر أن الموالين في مناطق سيطرة الأسد أصبحوا أكثر جرأة في انتقاد النظام وحكومته، وهو ما لم يكن موجودًا قبل العام 2011، حيث تركت لهم الثورة السورية -رغم عدم مشاركتهم فيها- مجالاً واسعاً للحرية والانتقاد

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.