تطور جديد بخصوص تحطم طائرة في مطار صبيحة كوكجن

25 سبتمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 9:58 مساءً
تطور جديد بخصوص تحطم طائرة في مطار صبيحة كوكجن

تركيا بالعربي- ترجمةوتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر إعلام تركية، إن مكتب المدعي العام في إسطنبول، أرسل ملفاً جديداً ضمن سياق التحقيقات إلى لجنة الخبراء بشأن حادث تحـ .ـطم الطائرة في مطار (صبيحة غوكشن) الذي قتـ .ـل فيه 3 أشخاص وأصيب 180 شخصًا يوم 5 فبراير/ شباط الناضي، والذي تم خلاله وضع الطيار (محمود أرسلان) قيد الإقامة الجبرية.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإن “مكتب المدعي العام في الأناضول في اسطنبول الذي كان يجري التحقيق، أرسل الملفات ومرفقاتها بخصوص نتائج التحقيق المكونة من قرص مضغوط واحد بداخله 5 ملفات إلى لجنة الخبراء المكونة من 6 أشخاص. 

وأضافت: “علم أن الإقامة الجبرية المفروضة على (النقيب الطيار محمود أرسلان) قد رفعت، حيث اعتقـ .ـل الطيار بعد أن سُجلت أقواله في 24 شباط 2020 وأفرج عنه في 23 آذار ، ليتم بعدها وضعه قيد الإقامة الحبرية، فيما ما يزال الحظر الأجنبي على الطيار محمود أرسلان مستمراً”.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.