عاجل: طيران حربي يحلق فوق ولاية تركية ويصـ .ـيب السوريين بالذعر (فيديو)

2020-09-24T12:18:41+03:00
2020-09-24T13:23:00+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
24 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
عاجل: طيران حربي يحلق فوق ولاية تركية ويصـ .ـيب السوريين بالذعر (فيديو)

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي


رصدت تركيا بالعربي تحليقاً مكثفاً لطائرات حربية تركية في سماء ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا، حيث شهدت سماء الولاية مرور العديد من الطائرات الحربية في وقت واحد، في حين أثار هذه الصوت الذعـ .ـر لدى بعض المقيمين في عنتاب.

وبحسب ما رصدته تركيا بالعربي، فإن طائرات حربية مقاتلة تابعة لسلاح الجو التركي، أجرت تحليقاً (استعراضياً) في سماء عنتاب، وقامت برسم (الهلال والنجمة) الممثلة لعلم تركيا، إضافة لرسمها العديد من الأشكال الاخرى بواسطة الدخان المنبعث من محركاتها النفاثة”.

في سياق ذلك أكدت سيدة سورية وتدعى (أم محمد) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن صوت الطائرات جعل من أطفالها (مجانين) وباتوا يبكون ويصرخون بصوت مرتفع، بسبب ذعرهم من هذا الصورت.. الصوت الذي كان يعني على أرض سوريا (اقتراب الموت)، لكون مهمة هذا النوع من الطائرات في سوريا هي قصـ .ـف المدنيين وقتـ .ـتلهم وليس إنشاء رسومات في السماء لإسعادهم”.

وبحسب ما رصدته تركيا بالعربي في مواقع الإعلام التركية، فإن هذا “الاستعراض يأتي في نهاية المعرض العملي والتقني (TEKNOFEST) المقام على أرض (بحيرة اللبن) منذ 11 من هر أيلول الجاري، والذي قامت بلدية غازي عنتاب سابقاً بإغلاق المنطقة لهذا الشأن”.



00
00

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.