طبول الحـ.ـرب..واشنطن تدفع بقـ.ـوات البحرية “المارينز ” إلى سوريا

24 سبتمبر 2020آخر تحديث : الخميس 24 سبتمبر 2020 - 5:01 مساءً
Omar
أخبار العرب والعالم
عنصر من الجيش الأمريكي
عنصر من الجيش الأمريكي

تركيا بالعربي

وصلت دفعة جديدة من قـ.ـوات “المارينز” الأمريكي إلى مناطق شمال شرقي سوريا التي تسيطر عليها الولايات المتحدة عبر وكلائها من “قسد”، وذلك بعد وصول تعزيزات أخرى منذ عدة أيام.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، بأن دفعة من قوات “المارينز” الأمريكية وصلت مؤخرًا إلى قواعد التحالف الدولي في شمال شرق سوريا، ولازالت الأسباب مجهولة حتى الآن.

يأتي ذلك بعد قيام الجيش الأمريكي منذ أسبوع بتعزيز انتشاره العسكري في شمال شرق سوريا، في خطوة تأتي بعد التوتر بين القـ.ـوات الأمريكية والروسية هناك.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية “بيل اوربان” في بيان، الجمعة الماضية :”إن القيادة نشرت رادار سنتينال وكثفت الطلعات الجوية للمقـ.ـاتلات الأمريكية فوق قواتنا ونشرت عربات برادلي القتـ.ـالية لتعزيز القوات الأمريكية في المنطقة التي يسـ.ـيطر عليها الجـ.ـيش الأمريكي مع حلفائه الأكراد”.

وبحسب صحيفة “جسر” فإن خلافًا نشب بين “قسد” والقوات الروسية المتواجدة في بلدة تل تمر، على أثر قيام دوريات أميركية مصحوبة بدوريات من “قسد” بالتجول في البلدة، التي يعدها الروس خاضعة لسيطرتهم، بالشراكة مع قوات سوريا الديمقراطية، ولم تلب “قسد” الطلب الروسي بمنع القوات الأميركية من الدخول إلى تل تمر، مما دفع الجانب الروسي للتهـ.ـديد بالانسـ.ـحاب من البلدة، التي تنتشر قوات تركية وفصائل من الجيش الوطني في تخومها.

ورجحت الصحيفة أن الروس يحاولون الضغط على “قسد”، لتقديم تنازلات لصالح النظام السوري، ولصالح روسيا، يتمثل بالابتعاد التدريجي عن القوات الأميركية، وفض التحالف بينهما، وتقاسم المنابع النفطية مع نظام الأسد عبر شركات روسية، وإلا ستقوم روسيا بالسماح لتركيا والفصائل المتحالفة معها، بشـ.ـن هجـ.ـوم على الوحدات الكردية.

يذكر أن ميليشيات “قسد” سيـ.ـطرت على مناطق واسعة شمال شرقي سوريا بدعم من التحالف الدولي؛ وذلك بعد طـ.ـرد تنـ.ـظيم “الدولة” منها.

وتسيطر الولايات المتحدة الأمريكية على آبار النفط بحجة حمايتها، الأمر الذي يمنع نظام الأسد وروسيا من الاستفادة من عائدات النفط، وهو ما أجج صـ.ـراعًا باردًا بين الطرفين في المنطقة، ومن الممكن أن يتحول إلى صـ.ـدام عسكري في نهاية المطاف.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.