زيادة كبيرة في حالات كورونا في هذه الولاية التركية

24 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
زيادة كبيرة في حالات كورونا في هذه الولاية التركية

تركيا بالعربي -ترجمةوتحرير: لمى الحلو


قالت مصادر اعلام تركية،”إن حالات الإصـ .ـابة بفيروس كورونا تضاعفت في ولاية (اديامان) خلال الأسبوع الماضي/ مقارنة بما كانت عليه قبل شهرين

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي،” فإنه “تم عزل (542) منزلاً كان يعيش فيها أشخاص كانوا على اتصال بأشخاص إيجابيين (حاملين للفيروس)،  وقد صرح أخصائي أمراض الصدر الدكتور ( رمضان جيليك ) أن ما يقرب من نصف المرضى الذين قدموا إلى المستشفيات كانت نتائج اختباراتهم إيجابية… في المدينة حيث لم يتم توفير الرعاية الكافية للمسافة الاجتماعية واستخدام الأقنعة، لافتاً إلى أن ذلك يرجع إلى أن الناس كانوا حاضرين في الأفراح والتعازي والأماكن المزدحمة رغم التـ .ـحذيرات”.

وأضاف: “تسببت حفلات الزفاف والتعازي التي نُظمت في أديامان على الرغم من التـ .ـحذيرات وعمـ .ـليات التفتيـ .ـش الأخيرة في زيادة حالات الإصـ .ـابة بفيروس كورونا في المدينة حيث كان الأشخاص الذين ثبتت إصـ .ـابتهم سابقًا بفيروس Covid-19 يمثلون أقلية هذا و تم تشخيص غالبية المرضى الذين تم إدخالهم إلى المستشفى في الشهرين الماضيين بفيروس كورونا في أديامان”.

وذكر: “تم نقل المـ .ـصابين بأمراض خطيرة إلى المستشفى، وعلم أنه تم علاج معظم المرضى بالأدوية في المنزل على الرغم من الزيادة الأخيرة ومايزال يواصل سكان المدينة حياتهم في الشوارع دون الالتفـ .ـات إلى التـ .ـحذيرات ودون مراعاة قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية”.



اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.