تعميم عاجل من وزارة الداخلية التركية يفرض عقوبة السـ .ـجن على هذه الفئة

24 سبتمبر 2020آخر تحديث : الخميس 24 سبتمبر 2020 - 4:43 مساءً
شعار وزارة الداخلية التركية
شعار وزارة الداخلية التركية

تركيا بالعربي – حسان كنجو

أرسلت وزارة الداخلية التركية تعميماً إلى 81 ولاية، ينص على فرض عقوبات قد تصل إلى السجن لمدة عام كامل، على كل شخص يقدم معلومات مضللة أو تؤدي لعرقلة عمل فرق تتبع مرضى كورونا.

وبحسب بيان الداخلية الذي اطلعت عليه وترجمته تركيا بالعربي، فإنه “تم التذكير في التعميم بأنه تم إنشاء مجالس متابعة دراسات التعبئة من أجل ضمان امتثال الأشخاص المصـ .ـابين بفيروس كورونا أو المخالطين الذين تم عزلهم في المنزل لشروط العزل التي تحددها وزارة الصحة، ومع التعاميم التي تم إرسالها سابقًا إلى المقاطعات ، وعليه فإنه تم إبلاغ المقاطعات بقرار استكمال عمليات العزل للأشخاص الذين ينتهكون ظروف العزل أو الذين لا تتاح لهم الفرصة لتوفير ظروف العزل داخل مراكز مكافحة تفشي الوباء بالمقاطعات لضمان تنفيذ الإجراءات المتخذة في مكافحة الوباء بشكل فعال في الميدان”.

وأضافت: “نص التعميم الجديد على اتخاذ عقوبات مع المرضى الذين تم تشخيص إصـ .ـابتهم بفيروس كورونا في المرحلة الحالية، وأدلوا بمعلومات غير كاملة كـ (عدم إعطاء معلومات صحيحة عن الأشخاص الذين اتصلوا بهم قبل فترة العزل، أو الأشخاص الذين يخفون معلومات حول إصـ .ـابة شخص بالفيروس، حيث ستتخذ مجالس النظافة في الولايات / المقاطعات قرارًا بشأن البيانات والإخطارات غير المكتملة أو المضللة أو غير الصحيحة الصادرة عن المرضى الذين تم تشخيص إصـ .ـابتهم بفيروس كورونا، وستتخذ إجراءات قضائية وعقابية وفقاً للمادة 206 من قانون العقوبات التركي بحق المتورطين في مثل هذه الإجراءات، بتـ .ـهمة تقدم بيانات كاذبة إلى الموظف العام الذي لديه سلطة إصدار وثيقة رسمية، وسيحكم على الشخص الذي يقوم بمثل هذا الفعل بالسـ .ـجن من ثلاثة أشهر إلى سنتين أو بغرامة قضائية”.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.