السلطات التركية تضبط كمية كبيرة من الهواتف المحمولة المهربة

24 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
السلطات التركية تضبط كمية كبيرة من الهواتف المحمولة المهربة

تركيا بالعربي- ترجمةوتحرير: لمى الحلو


قالت مصادر اعلام تركية، إن فرق الشـ .ـرطة في ولاية كهرمان مرعش قامت بضـ .ـبط 16 الف و 126 هاتف محمول مهـ .ـرب جمـ .ـركيًا بقيمة سوقية تبلغ 5 ملايين ليرة.

وبحسب مانقلته قناة NTV tR وترجمته تركيا بالعربي،” فإن فرق مكتب فرع مكـ .ـافحة التـ .ـهريب والجـ .ـريمة المنظمة (KOM)، توصلت إلى معلومات مفادها أن الهواتف المحمولة المهربة من الخارج تم نسخها وطرحها في السوق عن طريق نسخ رقم IMEI الخاص بها، هذا وقد حددت الفرق مكان العمل والمستودعً التابعين لمكان العمل هذا وأثناء البحث في العناوين التي داهمتها الفرق تم ضـ .ـبط 16.126 هاتف نقال غير قانوني”.

واضاف:” في العملية المنفذة تم اعتـ .ـقال (ف.أ/27 عاماً)، إلى جانب الهواتف المـ .ـهربة التي بلغت قيمتها السوقية 5 ملايين ليرة ، كما تم ضبط 8 أجهزة وتم نسخ أرقام IMEI فيها ووردت أنباء عن استمرار استجواب المـ .ـشتبه بهم في مركز الـ .ـشرطة”.

تركيا بالعربي- ترجمةوتحرير: لمى الحلو



قالت مصادر اعلام تركية، إن فرق الشـ .ـرطة في ولاية كهرمان مرعش قامت بضـ .ـبط 16126 الف تلفونا مهـ .ـربا جمـ .ـركيًا بقيمة سوقية تبلغ 5 ملايين ليرة.

وبحسب مانقلته قناة NTV tR وترجمته تركيا بالعربي،” فإن فرق مكتب فرع مكـ .ـافحة التـ .ـهريب والجـ .ـريمة المنظمة (KOM) توصلت إلى معلومات مفادها أن الهواتف المحمولة المهربة من الخارج تم نسخها وطرحها في السوق عن طريق نسخ رقم IMEI الخاص بهم هذا وقد حددت الفرق مكان العمل والمستودعً تابعين لمكان العمل هذا وأثناء البحث في العناوين التي داهمتها الفرق ، تم ضـ .ـبط 16126 هاتف نقال غير قانوني.

واضاف:” في العملية المنفذة تم اعتـ .ـقال FA (27) ، إلى جانب الهواتف المـ .ـهربة بقيمة سوقية تبلغ 5 ملايين ليرة ، كما تم ضبط 8 أجهزة تم نسخ أرقام IMEI فيها ووردت أنباء عن استمرار استجواب المـ .ـشتبه به في مركز الـ .ـشرطة”.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.