السلطات التركية تشن حملة جديدة ضد أعضاء منظمة غولن في إسطنبول

24 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
السلطات التركية تشن حملة جديدة ضد أعضاء منظمة غولن في إسطنبول

تركيا بالعربي -ترجمةوتحرير:لمى الحلو


قالت مصادر اعلام تركية، إن السلطات التركية قامت بتنفيذ عمـ .ـليات متزامنة في 27 عنوانًا مختلفًا في نطاق التحقيق ضد منظمة غولن الإرهـ .ـابية في ولاية إسطنبول .

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإن “فرق مكـ .ـافحة الإرهـ .ـاب التابعة لإدارة شرطة محافظة إسطنبول نفذت عمـ .ـليات متزامنة على (27) عنوانًا مختلفًا تم تحديدها على أنها “بيوت مخفية تابعة للتنظـ .ـيم، وتم استخدمها من قبل أعضاء التنظيم للاختباء و تم ضبط عدد كبير من المواد الرقمية والأموال في عمـ .ـليات البحث التي أجريت في العناوين وقد تم اعتـ .ـقال 28 مشتبهاً بهم”.

وأضافت: “العناوين التي تم مداهـ .ـمتها في نطاق التحقيق ضد منظـ .ـمة FETÖ / PDY الإرهـ .ـابية المسلحة عبارة عن شقة في منطقة (نامق كمال محاليسي – منطقة عمرانية) وتم اعـ .ـتقال ED ، الذي تبين أنه يستخدم ByLock أثناء مداهمـ .ـة العنوان وتم نقل المـ .ـشتبه بهم المحتجزين في نطاق العملية إلى مركز الـ .ـشرطة للإدلاء بشهادتهم بعد الفحوصات الطبية”.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو



قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.