اشـ.ـتباكات بين ميليشـ.ـيات الأسد وأخرى إيرانية شرقي سوريا

24 سبتمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 8:36 صباحًا
Omar
أخبار العرب والعالم
ميليشيا الحرس الثوري الإيراني
ميليشيا الحرس الثوري الإيراني

تركيا بالعربي

أفادت مصادر محلية بأن مجموعة تابعة للدفاع الوطني امتنعت عن الوقوف على أحد حواجز ميليـ.ـشيا فاطميون الإيرانية في قرية “الهري” بريف البوكمال شرقي ديرالزور، ما تسبب بانـ.ـدلاع اشتـ.ـباكات بين الطرفين.

وقالت شبكة “عين الفرات” المحلية إن اشـ.ـتباكات انـ.ـدلعت بين الطرفين، خلفت ثلاثة جـ.ـرحى، اثنان من فاطميون وعنصر من الدفاع.

وأضافت أن الميليـ.ـشيات الإيرانية قامت بإغـ.ـلاق الطريق، وبعد إسعاف الجـ.ـرحى إلى مدينة البوكمال، اشتـ.ـبك عناصر الفوج 47 التابع للحرس الثوري الإيراني وعناصر الدفاع الوطني دون وقوع إصـ.ـابات.

وأشارت الشبكة إلى أن الميليـ.ـشيات الإيرانية تعرضت لإطـ.ـلاق نـ.ـار قبل ثلاثة أيام في منطقة “الزوية” بقرية “السويعية” بريف البوكمال.

وسيطرت الميليـ.ـشيات الشيعية المدعومة من إيران على البادية السورية وشرق دير الزور بعد طرد تنـ.ـظيم “الدولة”، وتحتل مدينة البوكمال موقعا استراتيجيا بالنسبة لإيران، حيث تعتبر المنطقة طريق الميليـ.ـشيات إلى سوريا.

وتنتشر عشرات الميليـ.ـشيات الشيعية الأجنبية التابعة لإيران شرقي دير الزور، ومن أبرز هذه الميليـ.ـشيات: “لواء فاطميون الأفغاني” و”لواء زينبيون الباكستاني” و”لواء الإمام علي” و”حركة النجباء” و”الحرس الثوري الإيراني” و”الحشد الشعبي العراقي”.

يذكر أن العشرات من الميليشـ.ـيات الإيرانية قتلوا في المناطق الشرقية لسوريا جراء استـ.ـهدافهم من قبل طيران مجهول، أو من خلال الهجمات المتكررة لتنـ.ـظيم الدولة على أرتال وعناصر الميليـ.ـشيات الإيرانية أو التابعة للنظام السوري.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.