إجتماع حاسم اليوم يترأسه أردوغان وهذه أبرز التسريبات على جدول الأعمال

24 سبتمبر 2020آخر تحديث : الخميس 24 سبتمبر 2020 - 9:43 صباحًا
إجتماع حاسم اليوم يترأسه أردوغان وهذه أبرز التسريبات على جدول الأعمال

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

يجتمع  مجلس الأمن القومي اليوم برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان وشهدت في الآونة الأخيرة اتصالات دبلوماسية متزايدة مع اليونان ، حيث نشهد توترًا في شرق البحر المتوسط ​​، و على خريطة الطريق وسيكون هذا أهم المواضع التي سيتم مناقشتها.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “سوزجو” سيكون أهم المواضيع التي سيتم تداولها في الأجتماع كالتالي:

البند الأول لمجلس الأمن القومي ، الذي سيجتمع اليوم برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان ، سيتم مناقشة التطورات في شرق البحر الأبيض المتوسط.

 وستتم مناقشة زيادة الاتصالات الدبلوماسية بعد التوتر مع اليونان وموقف فرنسا والمحادثات الاستكشافية بين أثينا وأنقرة.

ومن بين الموضوعات التي ستتم مناقشتها في الاجتماع خارطة الطريق التي سيتم اتباعها في ليبيا في حالة استقالة رئيس حكومة الوفاق الوطني السراج سيتم تقييم العمليات التي تنفذ في الداخل والخارج ضد جميع المنظـ.ـمات الإرهـ.ـابية ، وخاصة حزب العمال الكردستاني ، وغولن الإرهـ.ـابي ، وداعـ.ـش.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.