التربية التركية تعلن إصلاح الخلل في نظام التعليم عن بعد EBA

23 سبتمبر 2020آخر تحديث :
التربية التركية تعلن إصلاح الخلل في نظام التعليم عن بعد EBA

تركيا بالعربي -ترجمةوتحرير: لمى الحلو

أعلنت وزارة التربية الوطـ .نية ، أنه تم حل مشـ .ـكلات الوصول التي واجهها بعض المستخدمين بشكل متقطع بين الساعة 08.30 و 12.00 في نظام التعليم عن بعد EBA.

وبحسب مانقلته قناة NTV tR وترجمته تركيا بالعربي،” فإن وزارة التربية الوطنية ( MEB ) اصدرت بيانًا حول مشكلة النقل في EBA في 22 سبتمبر جاء فيه: “بسبب كثافة المستخدمين المتزامنين حدث خلل في نظام EBA, وقد تم حل مـ .ـشكلات الوصول التي واجهها بعض المستخدمين بشكل متقطع بين الساعة 08.30-12.00 دون تأخير “.

وجاء في بيان الوزارة أنه “تم الإعلان عن زيادة عدد الدروس الحية التي يمكن للطالب تلقيها خلال النهار، مع زيادة كبيرة في الابتكارات ضمن الجدول الزمني للدرس الحي الذي تم تنفيذه بعد الانتكاسة الفنية”.

وأضافت: “نظرًا للكثافة في اليوم الأول من الدوام المدرسي، حدث خلل في النظام وبات بعض المستخدمين غير قادرين على استخدام EBA، إلا أنه تم حل المشكلة على الفور وتم وضع التحسينات موضع التنفيذ في نفس اليوم.”.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.