ميزة جديدة من “واتساب” لملايين المستخدمين حول العالم

23 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
ميزة جديدة من “واتساب” لملايين المستخدمين حول العالم

تركيا بالعربي


أعلن تطبيق المراسلات الأشهر حول العالم “واتساب” عن ميزة جديدة تهم ملايين المسخدمين للتطبيق حول العالم.

وأعلنت شركة فيسبوك المالكة لـ”واتساب”، تطوير ميزة جديدة في تطبيق المراسلات لحذف مقاطع الفيديو والصور تلقائيًا، بعد فترة زمنية يحددها المستخدم.

وعلى غرار ميزة ”التدمير الذاتي للرسائل“ في تطبيق تليغرام، ظهرت ميزة جديدة في الإصدار الأخير 2.20. 201.1، لواتساب، الموجود في برنامج Google Play Beta، تسمى Expired Media.

وتتيح هذه الميزة للوسائط أن تختفي تمامًا من المحادثة بحسب توقيتات محددة، وفقًا لما أورده الحساب المسرب المعروف بـ WABetaInfo، المعني بتتبع أخبار ”واتساب“، على ”تويتر“.



وذكرت المدونة التقنية أن الميزات التالية هي تطوير لميزة ”الرسالة منتهية الصلاحية“، عندما يقرر المستخدم إرسال وسائط منتهية الصلاحية (صور ومقاطع الفيديو وملفات GIF)، وستختفي هذه الوسائط لاحقًا من على هاتف المستلم، عند مغادرة الدردشة.

وأفاد WABetaInfo، أنه ”بمجرد مغادرة المستلم لنافذة الدردشة، ستختفي الصور ومقاطع الفيديو المشتركة عن طريق تمكين ميزة Expired Media“، بالإضافة إلى ذلك، ”سيستخدم واتساب رمزًا مؤقتًا لتمييز ملفات الوسائط هذه لإعلام المستلم بأن الملف المشترك ستنتهي صلاحيته بعد مغادرة الدردشة، وعند تنشيط هذه الميزة“.

ولفت أيضًا إلى أنه على الرغم من أنه سيتم توفير الميزة الجديدة في النهاية لمستخدمي نظامي تشغيل Android وiPhone، إلا أن الميزة لا تزال قيد التطوير لمستخدمي Android، وفقًا للتحديث التجريبي، وُصفت ميزة Expired Media““ حاليًا بأنها ”قيد التطوير“.

وبحسب ما نُشر، لا توجد إعدادات متعلقة بالوقت يقوم المستخدم بتحديدها لحذف تلك الوسائط؛ لأن الصورة ستختفي تمامًا بعد رؤيتها، ولاحقًا لن يتم استبدالها برسائل مثل ”هذه الوسائط منتهية الصلاحية“، ولكنها ستختفي تمامًا من المحادثة كما لو أن المستخدم لم يرسل الوسائط مطلقًا إلى أصدقائه أو مجموعاته.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: إلى السوريين في تركيا.. هذه طريقة الحصول على مخصصات الفحم

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي جدلاً واسعاً في منصات التواصل الإجتماعي، حول الآلية التي سيحصل بها السوريون في الولايات التركية على مخصصاتهم الشتوية من مادة الفحم المخصص للمدافئ.

وتحدثت مصادر عن علاقة وطيدة بين الهلال الأحمر التركي وبين الكوادر المشرفة على عملية التوزيع، مشيرة إلى أنه وفي هذه الحالة سيحصل أصحاب كرت الهلال الأحمر على مستحقاتهم قبل غيرهم، إلا أن منشورات أخرى نفت المعلومة وأكدت أن عملية التسجيل متاحة للجميع وفي آن واحد.

بدورها تركيا بالعربي تواصلت مع مختار أحد أحياء مدينة أنطاكيا للوقوف على هذا الموضوع والتأكد من سير العملية هذا العام في ظل وباء كورونا، وقد أكد المختار في حديثه لـ تركيا بالعربي، أنه “لم يتم إبلاغهم بأي أوامر أو إجراءات جديدة والوضع سيبقى على ما هو عليه كما في العام الماضي”.

وعن طريقة التوزيع، قال المختار: “بالطبع عملية التوزيع لن تحتاج للتسجيل، بل ستعتمد لجان التوزيع على (العنوان المثبت في إدارة النفوس) أولاً، وعن طريق السؤال عن عدد العائلات السورية في المبنى الذي يتم التوزيع فيه ثانياً (طبعاً أتكلم هنا عن عملية التوزيع الخاصة بالسوريين)”.

وتابع: “يتم منح كل أسرة (أياً كان عدد أفرداها نحو نصف طن من الفحم موزعة على (20 كيس/شوال) في كل كيس نحو 25 كيلوغراماً، أي ما يقارب بين 450 – 500 كغ من الفحم في المجمل يتم توزيعها لكل أسرة”.

واكد: “أعيد وأكرر.. لا حاجة لأي شخص للقدوم إلي أو التسجيل… لجان التوزيع المرسلة من البلدية هي من تتابع الموضوع وهي المسؤولة عن المنح، ويتم إخبارهم بعدد العائلات في كل مبنى عند التوزيع”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.