كيف يمكن للسوريين من حملة الجنسية التركية دمج رخصة القيادة مع الهوية

23 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 4:28 مساءً
HK
أخبار تركيا
كيف يمكن للسوريين من حملة الجنسية التركية دمج رخصة القيادة مع الهوية

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

أثارت عملية دمج رخصة القيادة بالهوية الشخصية في تركيا ضجة كبيرة، لا سيما بالنسبة للسوريين الحاصلين على الجنسية التركية والحاملين لخرصة القيادة التركية، والذين طرحوا مئات التساؤلات حول كيفية إجراء عملية الدمج.

IMG 20190302 WA0005 - تركيا بالعربي
الاستشاري والمهتم بشؤون اللاجئين السوريين في ولاية أضنة المدرس أحمد جميل نبهان

وحول الموضوع، تواصلت تركيا بالعربي مع المهتم بشؤون اللاجئين (أحمد جميل نبهان) للوقوف على تفاصيل العملية، والذي أكد في حديث لـ تركيا بالعربي، إنه “ومع بدء عملية دمج الرخصة بالهوية، أضافت مديرية النفوس خياراً جديداً على موقعها الرسمي، بات يتيح للمواطنين الأتراك أو المجنسين السوريين الحاصلين على شهادة قيادة تركية، حجز موعد مباشر من أجل إجراء عملية الدمج”.

وتابع: “تمت إضافة الكثير من الخيارات الهامة مؤخراً إلى الموقع الرسمي الخاص بمديرية النفوس، ولكن أهمها كان هو إتاحة حجز موعد الدمج بين رخصة القيادة والهوية كما هو موضح في الصورة

1
1
2
2

لحجز موعد للدمج من مديرية النفوس يرجى الضغط … هنا

كما يمكن حجز موعد من أجل دمج رخصة القيادة، عبر الاتصال بالرقم 199 المخصص لهذا الأمر ومن ثم طلب موعد دمج رخصة القيادة، حيث تستغرق العملية بضع دقائق فقط لا أكثر.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.