كورونا يسجل إحصائيات جديدة في الشمال السوري

23 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 2:52 مساءً
كورونا في ادلب
كورونا في ادلب

تركيا بالعربي – حسان كنجو

قالت مصادر طبية في الشمال السوري، إن حصيلة المصـ .ـابين بفايروس كورونا في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري، عادت للارتفاع من جديد بعد رصد إصـ .ـابات جديدة.

وبحسب ما رصدته تركيا بالعربي، فإن حصيلة المصـ .ـابين بلغت 655 شخصاً، بعد رصد 14 إصـ .ـابة جديدة، من بينها 12 إصـ .ـابة بريف حلب و 1 في إدلب وريفها، وقد علم أن الإصـ .ـابات الجديدة هي (مخالطة)، جاءت بسبب الاختلاط بين الشخص المصـ .ـاب والشخص غير المصـ .ـاب.

وأضافت: “بموجب الإحصائيات الجديدة يرتفع عدد المصـ .ـابين إلى 655 شخصاً، كما ارتفعت أعداد المتعافين إلى 251 شخصاً بعد تسجيل 33 حالات شفاء جديدة

وتتوزع الإصـ .ـابات التي تم تسجيل أولها في 9 تموز/يوليو الماضي كما يلي:

طبيبان كانا يقيمان في تركيا
249 شخصاً بينهم كوادر طبية في مناطق إدلب وأجزاء من حلب وحماة واللاذقية
404 مصـ .ـاب في مناطق فصائل درع الفرات شمال حلب

كما سجل الشمال السوري قبل أيام، حالة وفـ .ـاة جديدة بفايروس كورونا، لتكون بذلك حالة الوفـ .ـاة السادسة منذ بدء تفشي الوباء في تموز/يوليو.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.