تركيا : اعتـ.ـقال ١٥ شخص أغلبهم ضباط في الشرطة بتـ.ـهم فسـ.ـاد على إحدى المعابر الحدودية

23 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 1:17 مساءً
تركيا : اعتـ.ـقال ١٥ شخص أغلبهم ضباط في الشرطة بتـ.ـهم فسـ.ـاد على إحدى المعابر الحدودية

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

تم اعتـ.ـقال 15 مشـ.ـتبهاً ، 10 منهم من ضباط الشرطة ، على الطريق المتصل ببوابة خابور الحدودية في ولاية شرناق التركية.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “سوزجو” تلقت فرق الشرطة بـ.ـلاغا أن ضباط في الشرطة المناوبين على الطريق المتصل ببوابة خابور الحدودية قد تلقوا رشـ.ـوة بما يتعلق بدخول وخروج الشاحنات التجارية. 

بعد ذلك بدأت الفرق العمل بتنسيق من مكتب المدعي العام ، وتبين أن 10 منهم تلقوا رشاوى ، وتم اعتـ.ـقال 15 مشـ.ـتبهاً في عملية نظـ.ـموها.

وقال الحاكم ببيان مكتوب بخصوص العملية:

على طريق الطريق السريع الذي يمر عبر ماردين ويمر عبر منطقتي سيزر وسيلوبي في محافظة شرناق ويتصل ببوابة هابور البرية الحدودية ، قد تحدث كثافة مرورية في أوقات مختلفة ، خاصة خلال فترات زيادة الشحن للتصدير ، وبالتالي طوابير الشاحنات قد تصل إلى مسافة 20-25 كيلومترًا.

وأضاف الحاكم في نطاق العملية التي انطلقت تم إلقاء القبـ.ـض على ما مجموعه 15 شخصًا ، من بينهم 10 ضبـ.ـاط شرطة و 5 مدنيين وبعد التحقيقات تم اعـ.ـتقال 5 ضباط شرطة ، وإطـ.ـلاق سـ.ـراح 5 من رجال الشرطة بشرط الرقابة القـ.ـضائية ، وإطـ.ـلاق سـ.ـراح 5 مواطنين من النيابة .

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية توزع منشورات باللغة العربية على أصحاب المحلات السورية في مرعش

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الشرطة التركية في ولاية كهرمان مرعش، قامت بتوزيع منشورات (توعوية) باللغة العربية على المطاعم السورية والمحلات في الولاية، وذلك في ظل الدعوات المستمرة للالتزام بفايروس كورونا.

وبحسب خبر نشره موقع (KANAL 46) التركي وترجمته تركيا بالعربي، فإن “في كهرمان مرعش ، وزع عناصر شرطة المجتمع (TDP) كتيبات باللغتين التركية والعربية ، وقد تضمن كل كتاب 14 قاعدة يجب اتباعها ضد وباء كورونا، ضمن نطاق المشروع (دعونا نلتزم بالأقنعة والمسافة الاجتماعية) للاجئين السوريين والتجار والمواطنين”.

وأضاف: “شدد عناصر TDP على ضرورة اتباع قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة، وقد قامت فرق مديرية الشرطة بفرع شرطة كهرمان مرعش (TDP) بتذكير التجار بالإجراءات المتخذة ضد الوباء في نطاق إجراءات فيروس كورونا (كوفيد -19)”.

وذكرت: “حذرت فرق إدارة فرع الشرطة المجتمعية التجار والمواطنين في الطرق والشوارع بخصوص هذا الأمر، وقد أوضح مسؤولو TDP، أنهم ملزمون بارتداء أقنعة ضد الوباء ، مشيرين إلى أنه لا ينبغي للتجار السماح للمواطنين بالتسوق بدون أقنعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.