العثور على امرأة سورية مقـ .ـتولة داخل منزل في أضنة

22 سبتمبر 2020آخر تحديث :
العثور على امرأة سورية مقـ .ـتولة داخل منزل في أضنة

تركيا بالعربي- ترجمةوتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر اعلام تركية، إنه تم العثور على امرأة سورية وأم لأربعة أطفال وكانت تعمل كـ (مزارعة موسمية) مقتـ .ـولة برصـ .ـاصة في بطنها في ولاية اضنة.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإن “الحـ .ـادث وقع فى منزل منفصل مكون من طابقين فى منطقة (زيتينلى بمنطقة سيحان) .

وبحسب المصدر فقد تم إطلاق النار على السورية (رحاب الرحابي) والتي علم أنها عاملة زراعية موسمية، وقد رأى عمال آخرون في المنطقة رحاب ممدة بلا حراك على الأرض مغطاة بالـ .ـد. ماء .

وأضافت: “تم إرسال فرق الشـ .ـرطة والطواقم الطبية إلى مكان الحـ .ـادث بعد إبلاغ العمال.

وققال المسعفون أن المرأة السورية أصـ .ـيبت في بطنها برصاصة من بندقية صيد، في حين أن زوجها الذي عاد إلى المنزل وعلم أن زوجته مـ .ـاتت ، أصـ .ـيب بانهيار عصبي، فيما بدأ رئيس مكتب جـ .ـرائم القتـ .ـل بمكتب فرع الأمن العام بمديرية الأمن الإقليمي تحقيقاً في الحـ .ـادث”.

اقرأ أيضاً: إلى السوريين في تركيا.. هذه طريقة الحصول على مخصصات الفحم

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي جدلاً واسعاً في منصات التواصل الإجتماعي، حول الآلية التي سيحصل بها السوريون في الولايات التركية على مخصصاتهم الشتوية من مادة الفحم المخصص للمدافئ.

وتحدثت مصادر عن علاقة وطيدة بين الهلال الأحمر التركي وبين الكوادر المشرفة على عملية التوزيع، مشيرة إلى أنه وفي هذه الحالة سيحصل أصحاب كرت الهلال الأحمر على مستحقاتهم قبل غيرهم، إلا أن منشورات أخرى نفت المعلومة وأكدت أن عملية التسجيل متاحة للجميع وفي آن واحد.

بدورها تركيا بالعربي تواصلت مع مختار أحد أحياء مدينة أنطاكيا للوقوف على هذا الموضوع والتأكد من سير العملية هذا العام في ظل وباء كورونا، وقد أكد المختار في حديثه لـ تركيا بالعربي، أنه “لم يتم إبلاغهم بأي أوامر أو إجراءات جديدة والوضع سيبقى على ما هو عليه كما في العام الماضي”.

وعن طريقة التوزيع، قال المختار: “بالطبع عملية التوزيع لن تحتاج للتسجيل، بل ستعتمد لجان التوزيع على (العنوان المثبت في إدارة النفوس) أولاً، وعن طريق السؤال عن عدد العائلات السورية في المبنى الذي يتم التوزيع فيه ثانياً (طبعاً أتكلم هنا عن عملية التوزيع الخاصة بالسوريين)”.

وتابع: “يتم منح كل أسرة (أياً كان عدد أفرداها نحو نصف طن من الفحم موزعة على (20 كيس/شوال) في كل كيس نحو 25 كيلوغراماً، أي ما يقارب بين 450 – 500 كغ من الفحم في المجمل يتم توزيعها لكل أسرة”.

واكد: “أعيد وأكرر.. لا حاجة لأي شخص للقدوم إلي أو التسجيل… لجان التوزيع المرسلة من البلدية هي من تتابع الموضوع وهي المسؤولة عن المنح، ويتم إخبارهم بعدد العائلات في كل مبنى عند التوزيع”.

https://www.youtube.com/watch?v=cfCt0DwgMXI

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.