ضـ.ــ.ـربة مـ.ــ.ـوجعة جديدة تلقتها “قـ.ـوات الأسد” على جبـ.ـهات إدلب وحلب

21 سبتمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 4:09 مساءً
Omar
أخبار العرب والعالم
الجيش السوري
الجيش السوري

تركيا بالعربي

تلقت “قوات الأسد” ضـ.ـربات موجعة جديدة على جبهات ريفي إدلب وحلب، وذلك عقب محاولات تسـ.ـلل فاشلة على محوري كفرنبل وفليفل جنوبي إدلب وتقاد غربي حلب.

وأكدت فصائل الثوار، وقوع مجموعة كاملة من “قـ.ـوات الأسد” بين قـ.ـتيل وجـ.ـريح خلال دخولهم في حقل ألغـ.ـام على  جبهة مدينة كفرنبل جنوبي إدلب بينهم ضابطان.

وفي السياق، أعلنت “هيئة تحرير الشام” على حساباتها الرسمية أن سرايا القنـ.ـص الحراري التابعة لها صدت محاولة تسلل ليلية لقوات النظام على محور فليفل، وكبـ.ـدتها خسـ.ـائر بشرية.

وأضافت: أن مقـ.ـاتلي “تحرير الشام” تصدوا لمحاولة تسلل أخرى لميليـ.ـشيات إيرانية على محور تقاد غربي حلب بقـ.ـذائف المدفـ.ـعية الثـ.ـقيلة، وأوقعت مجموعة كاملة بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح.

جدير بالذكر أن قوات الأسد مدعومة بميليـ.ـشيات إيرانية وروسية تحاول بشكل مستمر التقدم على جبهات المناطق المحررة شمال غربي سوريا؛ رغم سريان اتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: إلى السوريين في تركيا.. هذه طريقة الحصول على مخصصات الفحم

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي جدلاً واسعاً في منصات التواصل الإجتماعي، حول الآلية التي سيحصل بها السوريون في الولايات التركية على مخصصاتهم الشتوية من مادة الفحم المخصص للمدافئ.

وتحدثت مصادر عن علاقة وطيدة بين الهلال الأحمر التركي وبين الكوادر المشرفة على عملية التوزيع، مشيرة إلى أنه وفي هذه الحالة سيحصل أصحاب كرت الهلال الأحمر على مستحقاتهم قبل غيرهم، إلا أن منشورات أخرى نفت المعلومة وأكدت أن عملية التسجيل متاحة للجميع وفي آن واحد.

بدورها تركيا بالعربي تواصلت مع مختار أحد أحياء مدينة أنطاكيا للوقوف على هذا الموضوع والتأكد من سير العملية هذا العام في ظل وباء كورونا، وقد أكد المختار في حديثه لـ تركيا بالعربي، أنه “لم يتم إبلاغهم بأي أوامر أو إجراءات جديدة والوضع سيبقى على ما هو عليه كما في العام الماضي”.

وعن طريقة التوزيع، قال المختار: “بالطبع عملية التوزيع لن تحتاج للتسجيل، بل ستعتمد لجان التوزيع على (العنوان المثبت في إدارة النفوس) أولاً، وعن طريق السؤال عن عدد العائلات السورية في المبنى الذي يتم التوزيع فيه ثانياً (طبعاً أتكلم هنا عن عملية التوزيع الخاصة بالسوريين)”.

وتابع: “يتم منح كل أسرة (أياً كان عدد أفرداها نحو نصف طن من الفحم موزعة على (20 كيس/شوال) في كل كيس نحو 25 كيلوغراماً، أي ما يقارب بين 450 – 500 كغ من الفحم في المجمل يتم توزيعها لكل أسرة”.

واكد: “أعيد وأكرر.. لا حاجة لأي شخص للقدوم إلي أو التسجيل… لجان التوزيع المرسلة من البلدية هي من تتابع الموضوع وهي المسؤولة عن المنح، ويتم إخبارهم بعدد العائلات في كل مبنى عند التوزيع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.