وزارة الأسرة تستعد لإطلاق (دليل المراهقين) للأطفال والأسر المستفيدة من نموذج خدمة الأسرة الحاضنة

20 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأحد 20 سبتمبر 2020 - 8:58 مساءً
وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية في تركيا زهرة زمرة سلجوق
وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية في تركيا زهرة زمرة سلجوق

تركيا بالعربي- ترجمةوتحرير: لمى الحلو

أعلنت وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية انها ستعد برنامج “دليل المراهقين” للأطفال والأسر المستفيدة من نموذج وخدمة الأسرة الحاضنة

وقالت الوزيرة (زهرة زومرود سلجوق) :”ستكون هذه الدراسة مصدرًا مرجعيًا مهمًا للأسر الحاضنة لفهم الاحتياجات الخاصة والمختلفة للطفل هدفنا هو زيادة وعي الأسر حول إقامة تواصل صحي مع أطفالهم والعثور على إجابات لأسئلتهم”.

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي فإن “البيان الصادر عن الوزارة يهدف الى دعم جميع الأسر التي تواجه مشاكل مع أبنائها في مرحلة المراهقة وخاصة الأطفال والأسر الذين يستفيدون من نماذج الخدمة الاجتماعية في الوزارة، وحدة المراهقة التي تم تطويرها للأسر الحاضنة سيكون فيخا الكتثر من المواضيع مثل “التنمية – المشاعر والسلوكيات – المهارات التي يجب أن امتلاكها”.

واضاف: “سيتضمن الدليل معلومات حول التغييرات التي أحدثها الطفل في نموه البدني والعقلي والنفسي الاجتماعي و سيحتوي الدليل أيضًا على معلومات حول تأثيرات التغيرات الجسدية والعقلية على المشاعر والسلوك من المتوقع أن يكون الدليل جاهزًا في نهاية شهر أكتوبر المقبل”.

اقرأ أيضاً: إلى السوريين في تركيا.. هذه طريقة الحصول على مخصصات الفحم

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي جدلاً واسعاً في منصات التواصل الإجتماعي، حول الآلية التي سيحصل بها السوريون في الولايات التركية على مخصصاتهم الشتوية من مادة الفحم المخصص للمدافئ.

وتحدثت مصادر عن علاقة وطيدة بين الهلال الأحمر التركي وبين الكوادر المشرفة على عملية التوزيع، مشيرة إلى أنه وفي هذه الحالة سيحصل أصحاب كرت الهلال الأحمر على مستحقاتهم قبل غيرهم، إلا أن منشورات أخرى نفت المعلومة وأكدت أن عملية التسجيل متاحة للجميع وفي آن واحد.

بدورها تركيا بالعربي تواصلت مع مختار أحد أحياء مدينة أنطاكيا للوقوف على هذا الموضوع والتأكد من سير العملية هذا العام في ظل وباء كورونا، وقد أكد المختار في حديثه لـ تركيا بالعربي، أنه “لم يتم إبلاغهم بأي أوامر أو إجراءات جديدة والوضع سيبقى على ما هو عليه كما في العام الماضي”.

وعن طريقة التوزيع، قال المختار: “بالطبع عملية التوزيع لن تحتاج للتسجيل، بل ستعتمد لجان التوزيع على (العنوان المثبت في إدارة النفوس) أولاً، وعن طريق السؤال عن عدد العائلات السورية في المبنى الذي يتم التوزيع فيه ثانياً (طبعاً أتكلم هنا عن عملية التوزيع الخاصة بالسوريين)”.

وتابع: “يتم منح كل أسرة (أياً كان عدد أفرداها نحو نصف طن من الفحم موزعة على (20 كيس/شوال) في كل كيس نحو 25 كيلوغراماً، أي ما يقارب بين 450 – 500 كغ من الفحم في المجمل يتم توزيعها لكل أسرة”.

واكد: “أعيد وأكرر.. لا حاجة لأي شخص للقدوم إلي أو التسجيل… لجان التوزيع المرسلة من البلدية هي من تتابع الموضوع وهي المسؤولة عن المنح، ويتم إخبارهم بعدد العائلات في كل مبنى عند التوزيع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.