الحكم المؤبد على شاب سوري قتـ.ــ.ـل زوجته حتى المـ.ــ.ـوت في ولاية تركية

2020-09-18T13:44:56+03:00
2020-09-18T14:27:05+03:00
السوريون في تركيا
18 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
الحكم المؤبد على شاب سوري قتـ.ــ.ـل زوجته حتى المـ.ــ.ـوت في ولاية تركية

تركيا بالعربي


كثرت الأحاديث المتداولة عن الجـ.ـرائم في الأونة الأخيرة،  علاوةً عن أن تداولها بطريقة خاطئة يفسح مجال للـ “القيل والقال” في غرف جلوس المنازل ومكاتب التحرير.

ولم يتبقى أحد لم تكلم عن قصة الشاب السوري “محمود الحسين” الذي قتل زوجته الحامل أثناء ضـ.ـربه لها في حي ميرام بولاية قونيا.

واليوم نعود لنتكلم عن الحسين بعد أن صدر حكـ.ـم المـ.ـحكمة عليه بـ “السجن المؤبد المشدد” بإثبات تهـ.ـمة القـ.ـتل بطريقة وحـ.ـشية ومعـ.ـذبة.

القصة حدثت كالتالي:



وقعت الحـ.ـادثة في تاريخ 15 تشرين الثاني/ نوفمبر، من العام الفائت 2019 بشارع باباتيا في حي ميرام بولاية قونيا.

ودار شجـ.ـار حـ.ـادث بين “محمود الحسين/ 33 عامًا” وزوجته “خالدية الحامد/ 19 عامًا” في ذلك التاريخ واحتدّ بشكل كبير لينتقل من مشادة كلامية إلى الضـ.ـرب الوحـ.ـشي أمام طفليهما!

وكما ذكرنا بعد احتـ.ـداد المشكلة فيما بينهم أقدم الحسين على ضـ.ـرب زوجته “بخرطوم بلاستيكي” ليتناوب الخرطوم بعدها مع عصا خشـ.ـبية على جسمها.

وأصـ.ـيب الحسين زوجته بضـ.ـربة قـ.ـوية على رأسها مما أدى لسقطوها على الأرض مغمى عليها دون حـ.ـراك أمام عيون طفلهما.

حينها شعر الزوج بالخوف وقام بالاتصال بالشرطة ليحضروا مع فرق الاسعاف ويؤكدوا وفاة زوجته إثر تلقيها ضـ.ـربة قوية على الجمجمة.

ماذا حدث أثناء التـ.ـشريح؟

بعد التأكد من وفـ.ـاة المغدورة “خالدية الحامد” جرى نقل جثـ.ـتها للتشـ.ـريح للتأكد من سبب الوفـ.ـاة كي لا تظلم الحكومة زوجها بتـ.ـهمة باطلة.

ولكن في التشريح ظهر أن الحامد كانت حـ.ـامل بشهرها الثاني، علاوةً عن أن الطبيب الشرعي أكد تعـ.ـرضها للضـ.ـرب الوحـ.ـشي لساعات متواصلة.

وكان سبب الوفـ.ـاة هو كسـ.ـر في الجمجمة ونزيف في المخ جراء الضـ.ـرب القـ.ـاضية التي تعـ.ـرضت لها على رأسها بعصا خشبية من زوجها.

تبرير بداعي “الشرف”

وحين تم تأكيد وفـ.ـاتها على يد زوجها تم اعتـ.ـقاله من قبل الشرطة التركية على الفور لتبدأ التحقيق معه لمعرفة ملابسات ودوافع قـ.ـتلها.

المصدر : دليلك في تركيا

اقرأ أيضاً: إلى السوريين في تركيا.. هذه طريقة الحصول على مخصصات الفحم

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي جدلاً واسعاً في منصات التواصل الإجتماعي، حول الآلية التي سيحصل بها السوريون في الولايات التركية على مخصصاتهم الشتوية من مادة الفحم المخصص للمدافئ.

وتحدثت مصادر عن علاقة وطيدة بين الهلال الأحمر التركي وبين الكوادر المشرفة على عملية التوزيع، مشيرة إلى أنه وفي هذه الحالة سيحصل أصحاب كرت الهلال الأحمر على مستحقاتهم قبل غيرهم، إلا أن منشورات أخرى نفت المعلومة وأكدت أن عملية التسجيل متاحة للجميع وفي آن واحد.

بدورها تركيا بالعربي تواصلت مع مختار أحد أحياء مدينة أنطاكيا للوقوف على هذا الموضوع والتأكد من سير العملية هذا العام في ظل وباء كورونا، وقد أكد المختار في حديثه لـ تركيا بالعربي، أنه “لم يتم إبلاغهم بأي أوامر أو إجراءات جديدة والوضع سيبقى على ما هو عليه كما في العام الماضي”.

وعن طريقة التوزيع، قال المختار: “بالطبع عملية التوزيع لن تحتاج للتسجيل، بل ستعتمد لجان التوزيع على (العنوان المثبت في إدارة النفوس) أولاً، وعن طريق السؤال عن عدد العائلات السورية في المبنى الذي يتم التوزيع فيه ثانياً (طبعاً أتكلم هنا عن عملية التوزيع الخاصة بالسوريين)”.

وتابع: “يتم منح كل أسرة (أياً كان عدد أفرداها نحو نصف طن من الفحم موزعة على (20 كيس/شوال) في كل كيس نحو 25 كيلوغراماً، أي ما يقارب بين 450 – 500 كغ من الفحم في المجمل يتم توزيعها لكل أسرة”.

واكد: “أعيد وأكرر.. لا حاجة لأي شخص للقدوم إلي أو التسجيل… لجان التوزيع المرسلة من البلدية هي من تتابع الموضوع وهي المسؤولة عن المنح، ويتم إخبارهم بعدد العائلات في كل مبنى عند التوزيع”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.