شاهد: صورة لاعتـ.ــ.ـقال الممثل السوري الموالي “أيمن رضا” في دمشق.. ما حقيقتها؟!

17 سبتمبر 2020آخر تحديث :
شاهد: صورة لاعتـ.ــ.ـقال الممثل السوري الموالي “أيمن رضا” في دمشق.. ما حقيقتها؟!

تركيا بالعربي

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للممثل السوري الموالي “أيمن رضا” وهو معتقل في دمشق من جانب عنصرين من الأمن التابع للنظام السوري.

وتسببت الصورة في حالة من الجدل والسخرية على مواقع التواصل؛ إذ تسائل الموالين عن سبب اعتقال “رضا”، فيما سخر منه البعض بسبب “تطبيله” للنظام.

وقال متابعون: إن توسط أيمن رضا رجلي الأمن واللذين يمسكان به، يؤكد اعتقاله، وذلك على خلفية حديثه في السياسة وانتقاده حكومة النظام السوري.

وعلى خلفية ذلك خرج “أيمن رضا” عن صمته ونشر صورته على حسابه في موقع “انستقرام”، وعلق عليها بقوله: “هاد مشهد من مسلسل جديد. شغاله الإشاعات”.

وفي السياق، نقل موقع “في الفن” عن “رضا”، قوله: “هذه الصورة مأخوذة من أحد المسلسلات، والخبر عار عن الصحة جملة وتفصيلًا”.
وتابع الممثل السوري الموالي لـ”نظام الأسد”: “أنا موجود في منزلي في دمشق بشكل اعتيادي، ولا صحة لنبأ اعتقالي أبدًا، وهو شائعة مغرضة وغريبة”.

جدير بالذكر أن “أيمن رضا” هو أحد الممثلين الموالين للنظام السوري والمناهض للثورة السورية، وسبق أن أيد وحرض على قتل الشعب السوري من جانب ميليشات الأسد وإيران.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: إلى السوريين في تركيا.. هذه طريقة الحصول على مخصصات الفحم

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي جدلاً واسعاً في منصات التواصل الإجتماعي، حول الآلية التي سيحصل بها السوريون في الولايات التركية على مخصصاتهم الشتوية من مادة الفحم المخصص للمدافئ.

وتحدثت مصادر عن علاقة وطيدة بين الهلال الأحمر التركي وبين الكوادر المشرفة على عملية التوزيع، مشيرة إلى أنه وفي هذه الحالة سيحصل أصحاب كرت الهلال الأحمر على مستحقاتهم قبل غيرهم، إلا أن منشورات أخرى نفت المعلومة وأكدت أن عملية التسجيل متاحة للجميع وفي آن واحد.

بدورها تركيا بالعربي تواصلت مع مختار أحد أحياء مدينة أنطاكيا للوقوف على هذا الموضوع والتأكد من سير العملية هذا العام في ظل وباء كورونا، وقد أكد المختار في حديثه لـ تركيا بالعربي، أنه “لم يتم إبلاغهم بأي أوامر أو إجراءات جديدة والوضع سيبقى على ما هو عليه كما في العام الماضي”.

وعن طريقة التوزيع، قال المختار: “بالطبع عملية التوزيع لن تحتاج للتسجيل، بل ستعتمد لجان التوزيع على (العنوان المثبت في إدارة النفوس) أولاً، وعن طريق السؤال عن عدد العائلات السورية في المبنى الذي يتم التوزيع فيه ثانياً (طبعاً أتكلم هنا عن عملية التوزيع الخاصة بالسوريين)”.

وتابع: “يتم منح كل أسرة (أياً كان عدد أفرداها نحو نصف طن من الفحم موزعة على (20 كيس/شوال) في كل كيس نحو 25 كيلوغراماً، أي ما يقارب بين 450 – 500 كغ من الفحم في المجمل يتم توزيعها لكل أسرة”.

واكد: “أعيد وأكرر.. لا حاجة لأي شخص للقدوم إلي أو التسجيل… لجان التوزيع المرسلة من البلدية هي من تتابع الموضوع وهي المسؤولة عن المنح، ويتم إخبارهم بعدد العائلات في كل مبنى عند التوزيع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.