بشرى سارة ..دعم جديد على فاتورة الكهرباء حتى 200 ليرة تركية من الحكومة التركية

12 سبتمبر 2020آخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2020 - 9:49 صباحًا
فاتورة تركية
فاتورة تركية

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

تقدم مؤسسة المساعدة الاجتماعية والتضامن ، التي تعمل تحت إشراف وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية ، دعمًا يصل إلى ٢٠٠ ليرة تركية للعائلات المحتاجة لدفع فواتير الكهرباء الخاصة بهم، من يمكنه التقدم للحصول على دعم فاتورة الكهرباء؟ ما هي الشروط؟.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن موقع ” ماي نت” تفتح مؤسسة المساعدة الاجتماعية والتضامن ، التي تعمل تحت إشراف وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية ، العديد من صناديق المساعدات  من أجل الحصول على مساعدات اجتماعية من الحكومة التركية لكن من الضروري أن يكون مستوى دخل الاسرة رغم شروط معينة . 

حيث يمكن للأشخاص المحتاجين التقدم إلى العديد من برامج المساعدة الاجتماعية لتلبية احتياجاتهم الأساسية. 

يتم تقديم دعم فاتورة الكهرباء إلى من؟

يجب أن يكون دخل الفرد للأسرة المراد تقديم طلب للحصول على مساعدة الفاتورة أقل من ثلث الحد الأدنى للأجور. ( 701 ليرة تركية).

إذا كانت فاتورة الكهرباء أعلى من مبلغ المساعدة المحدد وفقًا لحالة الأسرة ، يتعين على المواطنين الذين يعيشون في المنزل دفع الفرق.

يجب على الأشخاص الذين يرغبون في الاستفادة من المساعدة التسجيل في نظام مؤسسة المساعدة الاجتماعية والتضامن.

بعد التسجيل في المؤسسة ، يجب عليك الذهاب إلى أي فرع لخدمة “ptt” مصطحبا بطاقة الهوية الخاصة بك وفاتورة الكهرباء لتسجيل معلوماتك.

بعد تقديم هويتك ومعلومات الفوترة ، يستفسر موظف PTT عن اذكنت بحاجة الى مساعدة لدفع فواتير الكهرباء الخاصة بك (يجب تواجد وثائق على مستوى الدخل لعائلتك ) بعد ذلك فستبدأ في تلقي دعم الحكومة على فواتير الكهرباء.

لا يتم منحك مساعدات نقدية في نطاق المساعدة المخصصة على فاتورة الكهرباء لكن وبشكل تلقائي يتم دفع فاتورة الكهرباء بحسب مقدار الدعم اللذي ستحصل عليه.

كيف أتقدم بطلب للحصول على دعم فاتورة الكهرباء؟

للحصول على دعم استهلاك الكهرباء ، يتعين عليك تقديم طلب إلى مديريات الخدمات الاجتماعية التابعة لوزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية من خلال التقدم بطلب إلى مؤسسات المساعدة الاجتماعية والتضامن في ولايتك ويجب عليك إحضار وثيقة تكشف مستوى الدخل الشهري للعائلة لانها مهمة جدًا حتى يتم اعتبار طلبك إيجابيًا.

أثناء تقديم الطلب ، يجب عليك إحضار المستندات التالية معك:

نسخة من بطاقات الهوية لك وللأشخاص المقيمين معك في المنزل

بالإضافة الى فاتورة الكهرباء

وكشف رسمي عن مدخول العائلة شهريا.

كيف يتم حساب دعم فاتورة الكهرباء؟

كيف يتم احتساب دعم استهلاك الكهرباء الشهري حسب عدد أفراد الأسرة وكمية الكهرباء المستهلكة:

75 كيلوواط ساعة – 40 ليرة تركية شهريًا لأسر من شخصين .

100 كيلو واط ساعة – 53 ليرة تركية شهريًا للأسر المكونة من 3 أفراد .

125 كيلو واط ساعة – 67 ليرة تركية شهريًا للأسر المكونة من 4 أشخاص.

150 كيلو واط ساعة – 80 ليرة تركية شهريًا للأسر التي بها 5 أشخاص أو أكثر.

يحصل الأشخاص الذين يعيشون ولديهم أجهزة طبية في المنزل بسبب مرضهم المزمن على مصدر دعم شهري على فاتورة الكهرباء يبلغ 200 ليرة تركية.

هذه الشرط تطبق عل الاتراك والسوريين والعرب المجنسين في تركيا وعلى السوريبن المسجلين في وزارة الاسرة والعمل.

اقرأ أيضاً: إلى السوريين في تركيا.. هذه طريقة الحصول على مخصصات الفحم

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي جدلاً واسعاً في منصات التواصل الإجتماعي، حول الآلية التي سيحصل بها السوريون في الولايات التركية على مخصصاتهم الشتوية من مادة الفحم المخصص للمدافئ.

وتحدثت مصادر عن علاقة وطيدة بين الهلال الأحمر التركي وبين الكوادر المشرفة على عملية التوزيع، مشيرة إلى أنه وفي هذه الحالة سيحصل أصحاب كرت الهلال الأحمر على مستحقاتهم قبل غيرهم، إلا أن منشورات أخرى نفت المعلومة وأكدت أن عملية التسجيل متاحة للجميع وفي آن واحد.

بدورها تركيا بالعربي تواصلت مع مختار أحد أحياء مدينة أنطاكيا للوقوف على هذا الموضوع والتأكد من سير العملية هذا العام في ظل وباء كورونا، وقد أكد المختار في حديثه لـ تركيا بالعربي، أنه “لم يتم إبلاغهم بأي أوامر أو إجراءات جديدة والوضع سيبقى على ما هو عليه كما في العام الماضي”.

وعن طريقة التوزيع، قال المختار: “بالطبع عملية التوزيع لن تحتاج للتسجيل، بل ستعتمد لجان التوزيع على (العنوان المثبت في إدارة النفوس) أولاً، وعن طريق السؤال عن عدد العائلات السورية في المبنى الذي يتم التوزيع فيه ثانياً (طبعاً أتكلم هنا عن عملية التوزيع الخاصة بالسوريين)”.

وتابع: “يتم منح كل أسرة (أياً كان عدد أفرداها نحو نصف طن من الفحم موزعة على (20 كيس/شوال) في كل كيس نحو 25 كيلوغراماً، أي ما يقارب بين 450 – 500 كغ من الفحم في المجمل يتم توزيعها لكل أسرة”.

واكد: “أعيد وأكرر.. لا حاجة لأي شخص للقدوم إلي أو التسجيل… لجان التوزيع المرسلة من البلدية هي من تتابع الموضوع وهي المسؤولة عن المنح، ويتم إخبارهم بعدد العائلات في كل مبنى عند التوزيع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.