المعارضة التركية لماكرون: نقف مع الحكومة فالسياسة الخارجية أمن قومي

12 سبتمبر 2020آخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2020 - 10:20 صباحًا
المعارضة التركية لماكرون: نقف مع الحكومة فالسياسة الخارجية أمن قومي

تركيا بالعربي

أكد نائب زعيم حزب الشعب الجمهوري (أكبر أحزاب المعارضة التركية)، بولند كوش أوغلو، على وقوفهم مع الحكومة التركية، فيما يتعلق بالسياسة الخارجية للدولة في شرقي المتوسط، التي وصفها بأنها أمن قومي.

وفي تصريحات للأناضول، أشار كوش أوغلو الى وجود خلافات في السياسات الداخلية مع الرئيس رجب طيب أردوغان، مستدركاً:” إنّ السياسة الخارجية للدولة بالنسبة لنا أمن وطني، ونحن نساند الحكومة في هذه المسألة (شرقي المتوسط).

وحول الموقف الفرنسي، أشار كوش أوغلو، إلى أنّ فرنسا تتخذ بين الفينة والأخرى مواقف عدائية ضد تركيا، كما الحال اليوم في دعمها لليونان وعدائها لتركيا.

والجمعة وصفت وزارة الخارجية التركية العبارات الواردة في البيان الختامي لقمة دول جنوب أوروبا، حول شرق المتوسط والقضية القبرصية بأنها “منحازة ومنفصمة عن الواقع، وتفتقر للسند القانوني”.

وأكدت الخارجية أنه من أجل خفض التوتر، يتوجب على اليونان سحب سفنها العسكرية من محيط سفينة “الريس عروج” التركية للتنقيب، ودعم مبادرة حلف “الناتو” لفض النزاع، والتخلي عن تسليح جزر شرق إيجة بما فيها جزيرة “ميس”، وإنهاء ضغوطها المتزايدة في الآونة الأخيرة على الأقلية التركية في تراقيا الغربية.

اقرأ أيضاً: إلى السوريين في تركيا.. هذه طريقة الحصول على مخصصات الفحم

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي جدلاً واسعاً في منصات التواصل الإجتماعي، حول الآلية التي سيحصل بها السوريون في الولايات التركية على مخصصاتهم الشتوية من مادة الفحم المخصص للمدافئ.

وتحدثت مصادر عن علاقة وطيدة بين الهلال الأحمر التركي وبين الكوادر المشرفة على عملية التوزيع، مشيرة إلى أنه وفي هذه الحالة سيحصل أصحاب كرت الهلال الأحمر على مستحقاتهم قبل غيرهم، إلا أن منشورات أخرى نفت المعلومة وأكدت أن عملية التسجيل متاحة للجميع وفي آن واحد.

بدورها تركيا بالعربي تواصلت مع مختار أحد أحياء مدينة أنطاكيا للوقوف على هذا الموضوع والتأكد من سير العملية هذا العام في ظل وباء كورونا، وقد أكد المختار في حديثه لـ تركيا بالعربي، أنه “لم يتم إبلاغهم بأي أوامر أو إجراءات جديدة والوضع سيبقى على ما هو عليه كما في العام الماضي”.

وعن طريقة التوزيع، قال المختار: “بالطبع عملية التوزيع لن تحتاج للتسجيل، بل ستعتمد لجان التوزيع على (العنوان المثبت في إدارة النفوس) أولاً، وعن طريق السؤال عن عدد العائلات السورية في المبنى الذي يتم التوزيع فيه ثانياً (طبعاً أتكلم هنا عن عملية التوزيع الخاصة بالسوريين)”.

وتابع: “يتم منح كل أسرة (أياً كان عدد أفرداها نحو نصف طن من الفحم موزعة على (20 كيس/شوال) في كل كيس نحو 25 كيلوغراماً، أي ما يقارب بين 450 – 500 كغ من الفحم في المجمل يتم توزيعها لكل أسرة”.

واكد: “أعيد وأكرر.. لا حاجة لأي شخص للقدوم إلي أو التسجيل… لجان التوزيع المرسلة من البلدية هي من تتابع الموضوع وهي المسؤولة عن المنح، ويتم إخبارهم بعدد العائلات في كل مبنى عند التوزيع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • HassnAswad

    HassnAswadمنذ سنتين

    وهناتظهرالوطنية موقف وطني بامتياز رغم التحفظ تجاه الحزب الجمهوري الذي يقف مع الرئيس السوري الذي يقتل الشعب ويهجرويدمرالوطن