نظام الأسد وروسيا يتخذان أخطر خطة تستهدف أهالي السويداء

10 سبتمبر 2020آخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2020 - 12:01 صباحًا
Omar
أخبار العرب والعالم
مدينة السويداء
مدينة السويداء

تركيا بالعربي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لتجمع شبان في أحد شوارع مدينة السويداء بانتظار سيارات تقلهم لقاعدة حميميم الروسية.

وأظهرت الصور التي نشرتها “شبكة أخبار السويداء” عشرات الشبان ينتظرون باصات النقل لقاعدة حميميم التابعة لروسيا للعمل كمرتزقة لجانب ميليشيا حفتر في ليبيا.

وعلقت الشبكة الناشرة على الصور قائلة “صور متداولة اليوم لعشرات الشبان من مدينة السويداء وقراها ينتظرون البولمانات المخصصة لنقلهم الى حميميم ومن ثم إلى ليبيا للقتال مقابل مبالغ مالية كذلك الى فنزويلا !!”.

وأثارت الصور المتداولة ردود فعل غاضبة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة أهالي السويداء، معتبرين أن روسيا تسعى لتجنيد شبان المحافظة وإغرائهم بالمبالغ المالية ودفعهم للموت.

فيما اعتر آخرون أن هؤلاء الشبان يسعون لتأمين مستقبلهم وسد متطلبات أهاليهم في ظل حكم نظام اتبع سياسة التجوؤع والإذلال ضد شعبه.

وعلقت مها أيوب على الصور قائلةً “لواحد بضلل مع بلدوو لما تكون بلدو مشبعتو مش مخلتوو يموت من الجوععع وكل واحد منن في عندوو ولاد بدوو يعيشنن مش رايح سياحة وسفر واذااا عم ياخذوا شباب سورياا لانن بيعرفوا ظروفننن والعيشي الحلوي الي عايشينا”.

فيما قالت نور خير في تعليق لها “الجوع والحاجة والفقر والذل هي اهم الاسباب والسبب الاهم انهم يرفضون سرقة سيارات ابناء بلدهم او خطفهم لابتزازهم ماديا ويرفضون قتل خالتهم لسرقة مصاغها الذهبي ويرفضون قتل والدهم او تشريده بالبرية ويرفضون التقاتل منشان شوية بنزين ويرفضون الكثير لانهم شرفاء . واتمنى من الله ان يوفقهم ويرجعو لاهلهم بخير وسلامة . والموت ما منو مهرب”.

عمران حاتم كان له رأي آخر مختلف تماماً، محللاً في تعليق له عن توقعه لخطة خبيثة يقوم بها نظام الأسد حيث قال “روقو يمكن القصة اكبر من هيك !! حاجتنا نختلف عهالقصص …. بيجوز ها الشغلة لتفريغ السويدا من الشباب !!! وبس صارت فاضي غير الله ما بيعرف شو رح يصير ،،، لهيك لازم تروق البشر شوي !!!”.

وفي 26 يونيو/حزيران الماضي، أعلن الجيش الليبي، في بيان، رصد هبوط أكثر من 11 طائرة روسية تقل أسلحة ومرتزقة سوريين في مطار سرت غربي البلاد.

ومنتصف أبريل/ نيسان الماضي، جمعت روسيا نحو 300 مسلحا من القنيطرة جنوبي سوريا، وأرسلتهم للقتال في ليبيا بعد إخضاعهم لتدريب قصير في معسكر تابع لها في محافظة حمص (وسط).

وتضم مليشيا حفتر عددا كبيرا من المرتزقة من إفريقيا والشرق الأوسط، ممن يساندون الجنرال الانقلابي في هجومه المتعثر منذ 4 أبريل/ نيسان 2019، للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، تكبد خلاله خسائر فادحة.

وحقق الجيش، مؤخرا، انتصارات ضد مليشيا حفتر أبرزها تحرير كامل الحدود الإدارية لطرابلس، وترهونة، وكامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدات بالجبل الغربي.

اقرأ أيضاً: المساعدة الشتوية كيف تحصل عليها؟!

انتشر خطأ شائع بين الناس بأن المساعدة الشتوية يتم التسجيل عليها من PTT ، بينما الصحيح أن مركز البريد التركي هو فقط لقبض المساعدة، كما أنه ليس له علاقة بالتسجيل على المساعدة الشتوية.

وبحسب ما قال المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فان المختص بالتسجيل على المساعدة الشتوية هو مركز اسام الموجود له مكاتب في اغلب المحافظات ( الولايات ) التركية التابع للمفوضية السامية للامم المتحدة.

كيف اجد مكتب اسام و اتصل بهم:

عبر برنامج خرائط GOOGLE اكتب اسام او ASAM ويظهر أقرب مكتب بالولاية التي تقيم فيها، بالاضافة إلى رقم الهاتف الخاص بهم.

كيف يتم التسجيل على المساعدة الشتوية:

بحسب المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فإنه وبعد اخذ الرقم من الموقع تتصل معهم ضمن ساعات العمل لأخد موعد ومن ثم الذهاب بموعدك المحدد و شرح وضعك للمسؤولين وهم من يقررون ما الذي تحتاج اليه بعد عملية الكشف على الواقع.

ما هي علاقة مركز الــ PTT :

مركز البريد التركي PTT هو فقط وسيط بينك وبين مركز اسام، وفي حال تقرر منحك المساعدة الشتوية فستصلك رسالة SMS من الـ PTT لتقوم بقبضها في المركز.

وللمزيد من المعلومات حول المساعدة الشتوية فيمكنك مشاهدة الفيديو التالي للمحامي أديب ملا:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.