هيئة الشؤون الدينية التركية تلاحق صحفياً وصف الدين بالعملة

9 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 11:28 صباحًا
هيئة الشؤون الدينية التركية تلاحق صحفياً وصف الدين بالعملة

تركيا بالعربي- ترجمةوتحرير: لمى الحلو

أصدرت مديرية الشؤون الدينية بياناً بخصوص الزاوية الصحفية الذي كتبها الصحفي (فاتح ألتايلي) على أحد المواقع ، والذي شبه من خلالها المذاهب والأديان بـ (العملات النقدية).

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإن الصحفي عنون المقالة خاصته بعبارة (العملات الأجنبية تشبه الديانات الأجنبية) والذي جاء فيه: ” عندما أقول أجنبي… فإنني أقصد الأديان الأجنبية”.

وجاء في البيان الضادر عن الهيئة ما يلي: “لقد كتب السيد (ألتايلي) مقالاً في موقع (خبر تورك) يحمل محتوى تشهيري بالكامل ونُشر في مواقع التواصل الاجتماعي واستهدف رئيسنا ورئاسة الشؤون الدينية وأطلق باستمرار منشورات كاذبة ومضللة وتسبب ذلك للأسف بالافتراءات والتعليقات غير اللائقة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن هذا الموضوع”.

اقرأ أيضاً: المساعدة الشتوية كيف تحصل عليها؟!

انتشر خطأ شائع بين الناس بأن المساعدة الشتوية يتم التسجيل عليها من PTT ، بينما الصحيح أن مركز البريد التركي هو فقط لقبض المساعدة، كما أنه ليس له علاقة بالتسجيل على المساعدة الشتوية.

وبحسب ما قال المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فان المختص بالتسجيل على المساعدة الشتوية هو مركز اسام الموجود له مكاتب في اغلب المحافظات ( الولايات ) التركية التابع للمفوضية السامية للامم المتحدة.

كيف اجد مكتب اسام و اتصل بهم:

عبر برنامج خرائط GOOGLE اكتب اسام او ASAM ويظهر أقرب مكتب بالولاية التي تقيم فيها، بالاضافة إلى رقم الهاتف الخاص بهم.

كيف يتم التسجيل على المساعدة الشتوية:

بحسب المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فإنه وبعد اخذ الرقم من الموقع تتصل معهم ضمن ساعات العمل لأخد موعد ومن ثم الذهاب بموعدك المحدد و شرح وضعك للمسؤولين وهم من يقررون ما الذي تحتاج اليه بعد عملية الكشف على الواقع.

ما هي علاقة مركز الــ PTT :

مركز البريد التركي PTT هو فقط وسيط بينك وبين مركز اسام، وفي حال تقرر منحك المساعدة الشتوية فستصلك رسالة SMS من الـ PTT لتقوم بقبضها في المركز.

وللمزيد من المعلومات حول المساعدة الشتوية فيمكنك مشاهدة الفيديو التالي للمحامي أديب ملا:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.