صحيفة روسية: مستقبل بشار الأسد على المحك.. ومصيره معلق بهذا الأمر

9 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 11:37 مساءً
Omar
أخبار العرب والعالم
بشار الأسد
بشار الأسد

تركيا بالعربي

أكدت صحيفة “كوميرسانت” الروسية، أنه في حال لم يقم رأس النظام السوري بإصلاحات في بلاده، فسيكون مصيره التحجيم وخصوصًا في ظل الافتقار إلى المقومات الاقتصادية.

وأوضحت الصحيفة الروسية، أن بشار الأسد سيبقى بدون مال وسيحكم جزءًا فقط من سوريا في حال عدم قيامه بإصلاحات حقيقية على كافة الأصعدة.

وترى الصحيفة أن روسيا اتخذت قرارًا بشأن سوريا، وهو فتح صفحة جديدة في علاقاتها مع نظام الأسد عنوانها الاقتصاد أولًا.

وأشارت إلى أن اجتماعات اللجنة الدستورية الثالثة كانت إيجابية من حيث إحراز تقدم بشأن توقف وفود المعارضة والنظام والمجتمع المدني عن إهانة بعضها بعضًا.

وعولت الصحيفة على الانتخابات الرئاسية المقبلة في سوريا العام القادم، ورجحت أن يترشح بشار الأسد من جديد إليها.

هذا ويرجح محللون أن يكون الهدف من الجهود الروسية والزيارة الأخيرة والتحركات الدبلوماسية المكثفة هو الضغط على نظام الأسد لتقديم تنازلات لميليشيا “قسد” مقابل الحصول على النفط وتحسين الوضع الاقتصادي.

الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: المساعدة الشتوية كيف تحصل عليها؟!

انتشر خطأ شائع بين الناس بأن المساعدة الشتوية يتم التسجيل عليها من PTT ، بينما الصحيح أن مركز البريد التركي هو فقط لقبض المساعدة، كما أنه ليس له علاقة بالتسجيل على المساعدة الشتوية.

وبحسب ما قال المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فان المختص بالتسجيل على المساعدة الشتوية هو مركز اسام الموجود له مكاتب في اغلب المحافظات ( الولايات ) التركية التابع للمفوضية السامية للامم المتحدة.

كيف اجد مكتب اسام و اتصل بهم:

عبر برنامج خرائط GOOGLE اكتب اسام او ASAM ويظهر أقرب مكتب بالولاية التي تقيم فيها، بالاضافة إلى رقم الهاتف الخاص بهم.

كيف يتم التسجيل على المساعدة الشتوية:

بحسب المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فإنه وبعد اخذ الرقم من الموقع تتصل معهم ضمن ساعات العمل لأخد موعد ومن ثم الذهاب بموعدك المحدد و شرح وضعك للمسؤولين وهم من يقررون ما الذي تحتاج اليه بعد عملية الكشف على الواقع.

ما هي علاقة مركز الــ PTT :

مركز البريد التركي PTT هو فقط وسيط بينك وبين مركز اسام، وفي حال تقرر منحك المساعدة الشتوية فستصلك رسالة SMS من الـ PTT لتقوم بقبضها في المركز.

وللمزيد من المعلومات حول المساعدة الشتوية فيمكنك مشاهدة الفيديو التالي للمحامي أديب ملا:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.